ناشطون يسخرون من #قطر_تنوم_مواطنيها_مغناطيسيا
آخر تحديث: 2017/7/12 الساعة 15:43 (مكة المكرمة) الموافق 1438/10/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2017/7/12 الساعة 15:43 (مكة المكرمة) الموافق 1438/10/17 هـ

ناشطون يسخرون من #قطر_تنوم_مواطنيها_مغناطيسيا

قطريون نائمون مغناطيسيا (ناشطون)
قطريون نائمون مغناطيسيا (ناشطون)
ما من يوم مضى من أيام الحصار المفروض على دولة قطر إلا طلت معه نباهة مغرد أو إعلامي أو شخصية بارزة تجيد العزف على وتر دول الحصار، ومع كل معزوفة لأحد من هؤلاء يتفجر سيل من السخرية والاستهزاء "لسخافتها وسذاجتها أو لغرابة مضمونها".

واليوم يتفاعل القطريون مع وسم #قطر_تنوم_مواطنيها_مغناطيسيا استهزاء من تغريدة الدكتور الإماراتي سيف الظاهري "فوقوا يا أهل قطر من السبات والتنويم المغناطيسي، كل يوم يأتي سيكون أسوأ من قبله، تدخل الحكماء ضرورة ملحة".

ومما سخر منه المغردون: قصة المعدة القطرية والأبقار التي تعاني من نقص الحليب ومن الحرارة، مرورا بقطر تتعامل مع الجن (وهي عبارة أطلقها مراسل قناة العربية في أفريقيا)، ثم أن قطر استبدلت أميرها -"القابع تحت الإقامة الجبرية"- بآخر شبيه له يسير أمام الشعب في الشوارع ويزور المطاعم.

وإلى #قطر_تنوم_مواطنيها_مغناطيسيا، تصل القصص المثيرة للسخرية التي شكلت مادة دسمة لرواد التواصل الاجتماعي، الذين قالوا إن "القصص التي تثيرها دول الحصار تبرز مدى تدني المطروح وضحالة المنسوب الفكري لديهم، وغياب الحجة والبرهان على اتهام قطر، فهم يلجؤون للمشاركات السخيفة".

ونشر الناشطون تعليقات مليئة بروح فكاهية، وصورا للقطريين وهم نائمون جماعيا، وفيديوهات وهم يخضعون للتنويم المغناطيسي (مستوحاة من أفلام وقصص)، وكان أبرزها "القط توم" وهو يستعرض هذه القصص من كتاب أمامه ويغشى عليه من الضحك.

وتنبأ البعض أنه بعد كل هذه القصص "السخيفة"، سوف يكون هناك اتهام لقطر وتحميلها مسؤولية الاحتباس الحراري، وأنها هي سبب فشل مواطني دول الحصار وعدم قدرتهم على ضبط مصروفاتهم بما يتناسب مع دخلهم، وغير ذلك الكثير.

 

 

المصدر : الجزيرة