خليجيون: #كفاكم_كذب_وفبركة على قطر

تغريدة كفاكم كذب وفبركة
تغريدة كفاكم كذبا وفبركة (ناشطون)
دعا ناشطون خليجيون -على وجه الخصوص- وعرب لإيقاف الكذب والفبركة الإعلامية اللذين تمارسهما بعض الدول لاتهام أخرى شقيقة لها، وتوتير العلاقات معها لتحقيق مكاسب سياسية وأطماع غير معلنة، حسب وصفهم.

وأثار حجم الأخبار الكاذبة والملفقة لقطر -التي ما زالت تنتشر منذ أيام- حفيظة رواد التواصل الاجتماعي، فأطلقوا وسم "#كفاكم_كذب_وفبركه"، في إشارة إلى ما يمارسه الإعلام السعودي والإماراتي خصوصا ضد دولة قطر.

وتشارك الناشطون في تقييم نوع العمل الذي تقوم به هذه المؤسسات الإعلامية، وما يترتب عليه من إذكاء لروح الفتنة بين الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي، وقال أحدهم "كنت أظن الإعلام يمكن أن يخطئ في خبر، ولكن يكذب ويصدق الكذبة ويريد أن يقنع العالم بها.. هذا انحطاط إعلامي".

وأعاد المغردون نشر فيديوهات وأخبار من صحف وكذلك تقارير تلفزيونية كاذبة لخدمة أجندة لا يعلم منها سوى أنها فرقت بين الأشقاء، وتغنت بحصار بعضهم لبعض، وقالوا "رأينا كذب الإعلام السوري ضد السوريين، ولكن ما يقوم به إعلامنا فاقه كذبا ونفاقا".

وغرد بشير "#كفاكم_كذب_وفبركه.. سبحان الله، بالأمس توقف النفط عن أميركا بسبب مقاومة الصهاينة، واليوم حصار على قطر بسبب الوقوف مع فلسطين.. أين كنا؟ وأين أصبحنا؟".

وعلقت مريم "في هذه الأيام وصلت بعض المحطات الإعلامية لمراحل مخيفة من الانحطاط والإسفاف الأخلاقي"، وأضافت أخرى "قالوها: ما يصح إلا الصحيح، وما دبر من كذب وفبركة في ظلمة الليل الحالك تكشفه وتحرقه شمس الخليج الحارقة".

ونقل محمد عن ياسر سعد الدين "لم أر السياسة السعودية بهذا النشاط والحيوية في قضايا إبادة المسلمين أو انتهاك الأقصى.. فياغرا سياسية فاجرة لحصار المسلمين!".

 

المصدر : الجزيرة