مصريون: انقلاب السيسي #٤_سنين_خراب
آخر تحديث: 2017/6/29 الساعة 14:01 (مكة المكرمة) الموافق 1438/10/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2017/6/29 الساعة 14:01 (مكة المكرمة) الموافق 1438/10/3 هـ

مصريون: انقلاب السيسي #٤_سنين_خراب

رسم ترويجي للأوضاع بمصر (ناشطون)
رسم ترويجي للأوضاع بمصر (ناشطون)
يستبق ناشطون مصريون الذكرى السنوية الرابعة لانقلاب عبد الفتاح السيسي على الرئيس المصري الشرعي محمد مرسي يوم 30 يونيو/حزيران 2013، فأطلقوا وسم #٤_سنين_خراب في إشارة لتدهور الأوضاع في بلدهم.

ووفق المغردين تطل الذكرى السنوية الرابعة للانقلاب "السيساوي" على الشرعية والبلاد تغرق في مزيد من "الخراب والفقر والتشديد الأمني والتنازلات" وجميعها تلقي بثقلها على كاهل المواطن المدقع بالفقر أصلا.

ويتذكر المصريون هذا اليوم بتعداد قوائم الفشل التي حصدها السيسي خلال مسيرة أربع سنوات من "الفشل" السياسي والاقتصادي والأمني  إلى "حكم العسكر: فساد وإرهاب، وكشوف عذرية وسحل للبنات، وبيع للأرض والعرض، حكم العسكر عار وخيانة".

وقارن المغردون بين أسعار المواد الغذائية يحتاجونها بين ما قبل الانقلاب وبعده، حيث سجلت ارتفاعا كبيرا وصل لأضعاف ما كانت عليه، وكذلك فعلوا على صعيد الخدمات المقدمة في مصر التي تشهد انحدارا كبيرا، وفق تعليقاتهم.

وتندّر الكثير منهم من غلاء المعيشة وعدم قدرة الفرد على تأمين قوت يومه، في حين أن هناك طبقة تسيطر على كل شيء وتزين للسيسي سوء أعماله حتى يظن نفسه ينجز ويرتقي بالمصريين.

وتزامن هذه الذكرى الرابعة مع رفع حكومة السيسي صباح اليوم أسعار الوقود، ما جعل المغردين يصبون جام غضبهم على هذه الخطوة.

وفي المقابل رد أنصار السيسي على المعارضين بوسم #تفويضنا_للسيسي_مستمر، في إشارة لرضاهم عن رئيسهم وإدائه، وأن دعمهم له لن يتوقف، وأنهم سيستمرون في دعمه حتى يتمكن من خدمتهم، فهو من حقق تطلعاتهم، وفق وصفهم.

المصدر : الجزيرة