#نيوكاسل.. دعس المصلين يوم العيد

دهس مصلين بنيوكاسل بريطانيا
ضحايا عملية دعس مصلين بنيوكاسل (ناشطون)
مازالت تداعيات حادثة دعس المصلين في بريطانيا عقب أدائهم صلاة العيد يوم أمس في أحد المراكز الرياضية في مدينة نيوكاسل تشغل مواقع التواصل الاجتماعي على وسم #نيوكاسل.
 
وتفاعل الناشطون مع الحادثة التي لم تأخذ حقها إعلاميا وفق وصفهم، وتفاوت طريقة تناولهم لها بين من اعتبرها عملا إرهابيا، في وقت رآها آخرون أنها حادث سير عرضي ناتج عن ارتباك السائق.

ووفق وسائل إعلام فإن الشرطة قالت إن حادثة الدهس -التي وقعت صباح أمس الأحد خلال تبادل المسلمين التهاني بمناسبة العيد بمركز رياضي في مدينة "نيوكاسل" شمال البلاد- عرضي ولا علاقة له بالإرهاب.

وحمل المشاركون السلطات مسؤولية التقاعس عن تأمين هذه المناسبة وأخذ جميع الاحتياطات الأمنية اللازمة، ولاسيما أنها تجمع جماهيري كبير يخص الجالية المسلمة فضلا عن كونها مناسبة سنوية ومعلومة التاريخ والوقت والمكان.

فغرد خالد "ماذا حل بكم أيها الغرب في أول أيام عيد الفطر تدهسون المسلمين أثناء صلاتهم وتدعون أن الإرهاب مستوطن بالدول العربية".

وغرد د. المطيري "للمرة الثانية في أسبوع دهس مصلين في بريطانيا، وقتل مسلمة في أمريكا، ولن تقرأ وصفا بالإرهاب أو مطالبة بتعديل مناهجهم من إعلامنا!. #نيوكاسل".

وعلق نصر "ووكيل "دفاع البرلمان: الممارسات الخاطئة للإرهابيين دفعت اليمين المتطرف للرد بالمثل.. العذر موجود الارهابيين المسلمين وممارساتهم الخاطئة دفعت اليمين المتطرف الى ذلك".

ورأى عبد الرحمن "بالتأكيد المنفذ مختل عقليا ولديه عقدة من الحياة. وأضاف آخر "نجحت الدول الغربية بأن تزرع الكراهيةووالعنصرية في سكانها ضد المسلمين.. نجح المخطط الصهيوني".

وفي المقابل، دافع أحمد عن السيدة التي صدمت المصلين "بصراحة يا اخوان السائق امرأة أفريقية وواضح انها مسلمة وكانت مع اطفالها وهو مجرد حادث وعدم سيطرة على السيارة ما اعتقد انه عملية ارهابية.. الله يعين المصابين".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر : الجزيرة