#عطل_واتساب يشغل العالم

epa05247658 The logo of the messaging application WhatsApp is pictured on a smartphone in Taipei, Taiwan, 07 April 2016. WhatsApp on 05 April 2016 rolled out its end-t-end (E2E) encryption for its more than one billion users. The most popular messaging application is owned by Facebook. EPA/RITCHIE B. TONGO
وسيلة التواصل الاجتماعي واتساب (الأوروبية)
توقفت خدمة التواصل الاجتماعي "واتساب" بعد منتصف الليل لساعات معدودة حول العالم، فتوقفت معها شرايين الحياة لدى الكثيرين، ما جعله يتصدر أخبار الناس متسائلين عن السبب؟

فتحولت التساؤلات عن أسباب العطل لمواقع التواصل الأخرى بمختلف أنواعها، حتى أصبح له وسوم عدة منها #واتس، و#تعطل_واتساب، و#تعليق_الواتساب، ولاسيما أن التوقف جاء فجأة دون أي إنذار مسبق.

وأعلنت لاحقا شركة واتساب أن مشكلة توقف تطبيقها عن العمل على مستوى العالم جرى حلها، بعدما مست مئات ملايين المستخدمين، دون أن توضح سبب العطل، وكانت "فرصة حلوة تتعرف على أهلك" كما نشر صهيب.

وقالت الشركة -في رسالة لها- إن مستخدمي هذا التطبيق لم يتمكنوا من استخدامه بضع ساعات في جميع أنحاء العالم مساء أمس، وعبرت عن أسفها لحدوث هذا العطل.

واستغل الناشطون فترة توقف الخدمة للترفيه والتسلية، ونشر تغريدات تعكس حال المستخدمين خلال هذه الساعات القليلة، وبين التساؤل عن العطل والتسلية والترفيه تصدرت وسومه قائمة التغريد حول العالم "ما بعرف ليش ذكرني بالموت فجأة".

وردت خلود على إحداهن"واحدة بتقول الواتس اتقفل عندى انا محسودة ده عطل على مستوى العالم ،، يالى تتشكى فى واتسك". وأضاف آخر ‏"ابارك للامة العربية والاسلامية تصليح خلل واتساب".

ونشر أحمد "قفلتلك الواتس آب عشان تذاكر و تحس على دمك ،، إنما أقول ايه جبلة بيفتح ماسنجر". وعلق مغرد ‏"الله ياالدنيا حتى الواتساب صار له هاشتاق صدق اذا قالوا ماتعرف النعمه إلا إذا فقدته".

أما حوراء فقد وجدتها "فرصة نقرا المحادثات اللي صار لها شهور مطرشينها وما فتحناها". ورأت أخرى أنه "علشان يستريح من الرغى شويتين اصله تعب و مش لاقى حاجة تنفع يسمعها".

 

المصدر : الجزيرة