بالدموع والثناء #وداعا_توتي

ودع نجم إيطاليا ونادي روما لكرة القدم فرانشيسكو توتي عشاقه مساء أمس الأحد بعد لقاء جمع ناديه بضيفه جنوى حقق خلاله توتي وزملاؤه فوزا مثيرا مكنهم من انتزاع المركزي الثاني بالدوري الإيطالي وقطع بطاقة التأهل لدوري أبطال أوروبا.

وما كان هذا اليوم ليمر دون تفاعل رواد التواصل الاجتماع مع إسدال هذه المباراة الستار على رحلة كروية للنجم الإيطالي استمرت ربع قرن، حيا بعدها جماهير النادي وعشاقه الذين احتشدوا في المدرجات وأعينهم تذرف الدموع، وأيديهم تحمل رقم 10 وهو الرقم الذي ارتداه اللاعب المخضرم البالغ من العمر (40 عاما) طوال مسيرته الكروية مع نادي روما فأطلقوا له وسم #وداعا_توتي.

وكان سجل النجم الإيطالي بقميص روما 307 أهداف، منها 250 هدفا في 619 مباراة بالدوري، وتوج مع الفريق بلقب الدوري الإيطالي عام 2001 إلى جانب لقبين في كأس إيطاليا، وكان ضمن المنتخب الإيطالي المتوج بلقب كأس العالم 2006 في ألمانيا.

وتفاعل الناشطون من عشاق المستديرة الخضراء مع هذا الحدث الكروي، وجاءت جميع المشاركات مليئة بالعاطفة والمشاعر الجياشة، كما كانت عليه حال مدرجات روما مليئة بالدموع أثناء الوداع مساء أمس.

وغرد ناشط "علشان چذي العالم قدر توتي وتأثر.. لأن هو صنع شي جميل على مستوى الشخصية.. اللي شفناه أمس من الدموع سببه أكبر من أنه مجرد لاعب عظيم، وداعا لأحد أهم أساطير الكرة الإيطالية، رمز الوفاء لك".

وعلق بدر "في جميع أنحاء العالم هناك كرة قدم وألقاب إلا في روما هناك كرة قدم و#توتي!! وداعا أسطورة #روما الأوحد، انتهت قصه حب دامت 25 عاما".

وقال علي "أخيرا لا أعرف هل أشكر كرة القدم التي قدمت أسطورة اسمه فرانشيسكو توتي أم أشكر فرانشيسكو توتي الذي جعل كرة القدم جميلة في كل شيء".

وكتب آخر "‏لحظة توقفت فيها كرة القدم عن كل شيء إلا البكاء على فراق فرانشيسكو توتي! أي حزن ذاك الذي مرت به كرة القدم اليوم؟".

 

 

المصدر : الجزيرة