#عمر_حجازي من الإعاقة إلى المجد

عمرحجازي من الإعاقة إلى المجد البطولة
عمر حجازي أثناء الغوص (ناشطون)
يلقى المغامر المصري عمر حجازي تضامنا من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي على إنجازه الأخير، واعتبروه مثالا للشاب الطموح الذي لا تتوقف إرادته عند عتبات الإعاقة، فغردوا له على وسم #عمر_حجازي، وآخر مستوحى من روح الاعتزاز به #وجوه_مصرية_ملهمة.

ويتشارك الناشطون مغامرات صاحب القدم الواحدة (حجازي)، ولا سيما إنجازه الأخير الذي قطع خلاله خليج العقبة من مصر إلى الأردن سباحة عبر البحر الأحمر خلال تسع ساعات تقريبا نهاية الشهر الماضي.

وكان حجازي فقد قدمه اليسرى قبل عامين خلال حادث سير على درجة نارية، ولكن سرعان ما تغلب على إعاقته واستعاض عنها بأخرى متحركة، وعاد إلى شغفه وحبه للمغامرات كتسلق الجبال والصخور والغوص وركوب الدراجات وممارسة الرياضة، حسب ما نشر عنه.

وغرد ناشط نقلا عن حجازي "بحب أعمل عملا خطيرا وفي الوقت نفسه أرفع علم البلد الذي أحبه، أو ألفت النظر لقضية معينة أنا مؤمن بها، الرسالة التي أقولها لنفسي وغيري: أنت الذي تختار أن تنجح أو تفشل. تختار أن تقعد في القاع لما تحصل لك أزمة أم تطلع منه".

وعلقت جهان "الإعاقة الحقيقة هي إعاقة عقل كل من يظن أن هناك أناسا أقل منه، ثق إذا أخذ الله منك شيئا سيعوضك أضعافه، والإعاقة هي إعاقة الفكر لا الجسد".

وكتب السفير البريطاني لدى مصر جون كاسن "#وجوه_مصرية_ملهمة: عمر حجازي أول مصري يعبر خليج العقبة سباحة. وجوه تعلم الإصرار وحب الحياة".

ونشرت آمال "واثق الخطوة تمشي ملكا يا عمر، هزمت اليأس والإحباط، قدمت نموذجا يحتذي به لشباب من القوة والإرادة، فخورة بك وربنا يوفقك".

وأضاف آخر "لا يأس مع الحياة ولا حياة مع اليأس، معرفة القدرات أساس كل نجاح، الواد ده عرف قدراته وعليه وضع مخططاته وربنا وفقه، ياريت الشباب الصايع ومفيهوش إعاقة يتعلم".

المصدر : الجزيرة