المعارضة السورية تغرد بـ#حماة_تتحرر

جانب من معارك المعارضة في صوران
جانب من معارك المعارضة في بلدة صوران بريف حماة الشمالي (ناشطون)
يتفاعل ناشطون سوريون وبعض المتابعين للساحة السورية مع الهجوم الذي تشنه كتائب المعارضة السورية المسلحة في ريف حماة الشمالي، ويطلقون وسوما عدة منها #حماة و#حماة_تتحرر و#وقل_اعملوا.

وكانت المعارضة المسلحة بدأت هجوما واسعا على عدة محاور في ريف حماة الشمالي، أسفرت عن سيطرتها على قرى وبلدات، بهدف زيادة الضغط على النظام والتقدم باتجاه مدينة حماة ومطارها العسكري، فضلا عن اقترابها أكثر من الساحل السوري معقل النظام.

ويتشارك الناشطون في نقل أخبار المعارك لحظة بلحظة، وكذلك الصور والفيديوهات التي يتم نشرها من أرض المعركة، ومناطق السيطرة الجديدة التي يتقدم إليها المقاتلون، مما جعلها وسوما نشطة وفي مقدمة المشاركات بين الناشطين.

ويعبر الناشطون عن ثنائهم على التحركات العسكرية الأخيرة للمعارضة السورية وتكتيكاتها، فيقول أحدهم إن "معركة دمشق المشتعلة منذ أيام، واليوم معركة حماة، هي دليل على فكر وتخطيط عسكري له بعد إستراتيجي وسياسي، ولا يكلف المعارضة الكثير".

وكتب محمد: "صارت المعارضة تدرك تماما أين تضرب لتوجع النظام، حماة ليست بأهمية دمشق، ولكن في ريفها معقل كبير لطائفة النظام، ويستمد منه طاقة بشرية كبيرة، لا بد من زعزعته".

وغرد ذو النورين: "أيها المجاهدون هذه معركة أمة ونصرها لا يقتصر ولا يتوقف عند حماة وجوبر  هو نصر للمستضعفين حتى في بورما وكل مكان فسيروا على بركة الله #وقل_اعملوا".

وعن خبرة ميدانية اكتفى الفاروق بالتعبير "عندما تختل موازين الصراع لا بد من وجود العمل العسكري الذي يضر بمصالح العدو ويجعله يركع".

ونشرت رزان "الباطل دائما لا يستطيع الوقوف أمام الحق والظالم لا يستطيع مواجهة المظلوم دون قوة تحميه هكذا تكون معركة #حماة #وقل_اعملوا التي تسطر أروع الملاحم".

المصدر : الجزيرة