لاعب ينقذ حارس مرمى الخصم من الموت

رغم حدة المنافسة الكروية فإن الإنسانية تبقى حاضرة في نفوس اللاعبين المفعمة بالأخلاق الرياضية، وقد تجلى ذلك قبل أيام عندما أنقذ لاعب في الدوري التشيكي حارس مرمى خصمه من الموت، بعد اصطدامه بزميله وسقوط الاثنين أرضا.

وأظهر تسجيل مصور متداول على موقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب" لحظة سقوط الحارس أرضا مغشيا عليه من شدة الاصطدام بزميله، جراء اندفاع الاثنين لتشتيت كرة قبل أن يصل الخصم لها ويسجل منها هدف التقدم.

إلا أن المهاجم -الذي نجا هو الآخر من الاحتكاك العنيف الذي حصل بين خصميه- كان شديد الملاحظة، وانتبه إلى أن الحارس أغمي عليه كليا، ليسرع ويجده قد ابتلع لسانه، فأخذ يسعفه ويخرج لسانه المبتلع من حلقه، في حين طلب الحكم من الفريق الطبي الدخول بسرعة.

وبحسب صحيفة ميرور البريطانية، فإن اللاعب التوغولي فرانسيس كوني (26 عاما) مهاجم فريق سلوفاكو، أقدم على عمل بطولي وأنقذ حياة حارس مرمى المنافس مارتن بيركوفيتش (28 عاما) الذي يلعب لنادي بوهيميانز، ضمن الجولة الثامنة عشرة من الدوري التشيكي الممتاز لكرة القدم.

وعلى ما يبدو فإن فرانسيس معتاد على مثل هذه المواقف الكارثية، حيث قال في مؤتمر صحفي "إنها المرة الرابعة التي اضطر فيها لسحب اللسان من فم لاعبين لمنع الكارثة، فقد حدث ذلك مرة واحدة في تايلاند، ومرتين في أفريقيا خلال فترة لعبه هناك".

وأضاف "ساعدت اللاعبين في ظروف تهدد الحياة، وفي مثل هذه الحالات أقوم دائما بعملية فحص سريعة للتحقق من أن اللاعب لم يبتلع لسانه"، بحسب ما نشرته مواقع عنه.

المصدر : الجزيرة