صواريخ #جمرايا تهزئ النظام السوري والممانعة
آخر تحديث: 2017/12/5 الساعة 15:32 (مكة المكرمة) الموافق 1439/3/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2017/12/5 الساعة 15:32 (مكة المكرمة) الموافق 1439/3/16 هـ

صواريخ #جمرايا تهزئ النظام السوري والممانعة

بعض مشاركات المغردين (ناشطون)
بعض مشاركات المغردين (ناشطون)
سخر رواد التواصل الاجتماعي من رواية النظام السوري إزاء القصف الإسرائيلي، وذلك بعد أن أعلن أن الدفاعات الجوية قد أسقطت ثلاثة صواريخ إسرائيلية جراء اعتراضها في ريف دمشق وأبطلت مفعولها.

وكانت إسرائيل استهدفت منتصف الليل بصواريخ مركز البحوث العملية في منطقة جمرايا شمال غرب العاصمة دمشق، حسبما قال مصدر عسكري سوري، وأضاف التلفزيون الرسمي السوري أن إسرائيل أطلقت صواريخ عدة على منشأة عسكرية في ريف دمشق، وأن الدفاع الجوي السوري اعترض ثلاثة صواريخ.

وهو ما آثار بدوره دهشة الناشطين عبر وسوم #جمرايا، #قصف_إسرائيلي، #دمشق، وعلقوا بطرق ساخرة على خبر التصدي للصواريخ الإسرائيلية، في حين يقول ناشطون إن دمشق هزت بقوة، فضلا عن أصوات الانفجارات العنيفة من شدة الانفجارات التي خلفتها الصواريخ.

ووصف بعض المغردين تغيير النظام السوري رواية "نحتفظ بحق الرد، وسنرد بالوقت والزمان المناسبين" لتغير طبيعة القصف، فهذه الرواية مخصصة لقصف الطائرات كما وصفها مغرد، وبما أن القصف صاروخي بعيد المدى فالأنسب استخدام عبارة جديدة هي "أن المضادات أسقطت الصواريخ".

واعتبر آخر أنها عبارة عن ضخ مزيد من الدماء "الكاذبة" في عروق الممانعين، وجعلهم يستوعبون الصواريخ، والتطبيل لها وكأنهم أسقطوها فعلا.

ولم يتوقف الموضوع عند الساخرين بل تجاوزه لأنصار الأسد، فقالوا "عيب.. استحوا لا تستخفوا بعقولنا تتصدى وشو تصدت والدمار بكل مكان". وأضاف آخر "بكرة بتصيير إسرائيل بقلب الشام ونحنا بعدنا محتفظين بحق الرد.. الله الله يا زماني"، وكتب مدون "يعني العدو الإسرائيلي حابب يعرف كيف بيشتغل S400 والروسي ساكت بدون تعليق، حلفاؤنا بس عداعش والنصرة.. وينن عن إسرائيل".

في المقابل، اعتبر أحد رموز النظام الأمر محاولة يائسة لإسرائيل لثني النظام عن التقدم لتحرير الغوطة الشرقية من الإرهاب، معتبرا الصراع بين سوريا وإسرائيل سجالا.

المصدر : الجزيرة