الشعوب تتفاعل مع وسم #القمة_الخليجية الأول عالميا
آخر تحديث: 2017/12/5 الساعة 19:22 (مكة المكرمة) الموافق 1439/3/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2017/12/5 الساعة 19:22 (مكة المكرمة) الموافق 1439/3/17 هـ

الشعوب تتفاعل مع وسم #القمة_الخليجية الأول عالميا

قادة دول الحصار تغيبوا عن قمة الكويت (الأوروبية)
قادة دول الحصار تغيبوا عن قمة الكويت (الأوروبية)
تصدر وسم #القمة_الخليجية قائمة المشاركات (الترند) العالمية بالتزامن مع انعقاد القمة في الكويت اليوم الثلاثاء، حيث أثنى كثير من المغردين على سعي أمير الكويت إلى حل الخلافات بين قادة الخليج، وعبروا عن أملهم في لم الشمل على الرغم من أن الدول المحاصرة لقطر خفضت مستوى تمثيلها في القمة.

ورأى الكاتب والإعلامي القطري جابر الحرمي أن القمة أظهرت "من يعمل على تدمير منظومة مجلس التعاون الخليجي"، وأعرب عن شكره لأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

 

وأثنى مغردون قطريون على حضور أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني القمة، بالرغم من وقوع بلاده تحت حصار من السعودية والإمارات والبحرين. وقال المغرد ناصر بن فالح إن "الشجاع هو من يواجه ويناقش لأنه يعلم أنه على الحق، أما من يتهرب فهو إما كاذب أو جبان".

واعتبر المغرد حالول أن "القمة الخليجية عبارة عن ثلاثة كبار، وثلاثة صغار، ومعروف عن العرب أن الصغار دائما ما يفسدون عمل الكبار". 

 في الوقت نفسه سجل آخرون دعواتهم بأن يجمع الله شمل قادة دول الخليج، وكتبت مريم المنصوري من الإمارات "اللهم ألف بين قلوبهم ووحد صفهم". أما حسن أحمد المهندي فاعتبر أن مجلس التعاون الخليجي قد مات، وكتب "أحسن الله عزاكم في وفاة مجلس التعاون الخليجي".

 

 ورأى مغردون من السعودية أن القمة لا تقدم شيئا في الوقت الراهن، إذ تقول نوف "القمة الخليجية من الأساس قمة ما لها داع والشروط ما تمت، قلنا لهم ما عاد فيها حب خشوم إما أبيض أو أسود". وكتب آخر أن قادة السعودية قالوها قبل سبعة أشهر إن "الحل في الرياض".

المصدر : مواقع التواصل الإجتماعي