#تونس_تؤدب_الإمارات

#تونس_تؤدب_الإمارات

تفاعل آلاف المغردين التونسيين مع وسم #تونس_تؤدب_الإمارات، وذلك على خلفية قرار وزارة النقل التونسية الأخير بشأن تعليق رحلات شركة الطيران الإماراتية من تونس وإليها.
 
جاء قرار الحكومة التونسية ردا على منع التونسيات من السفر على متن رحلات طيران الإمارات المتجهة إلى دبي، وعده بعض المغردين ردا مناسبا على التصرف "المهين"، حسب تعبيرهم.
 
وقالت مراسلة الجزيرة في تونس ميساء الفطناسي إن هناك معلومات تشير إلى أن رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد سيجتمع صباح الثلاثاء في مطار تونس قرطاج بإدارات كل من الجمارك والأمن للتشاور بشأن القرار المتخذ، مشيرة إلى أن الموقف التونسي قد يتطور إثر نتائج هذا الاجتماع.
 
وأضافت المراسلة أنه عقب حادثة منع سفر تونسيات على متن رحلات لشركة طيران الإمارات الجمعة الماضي صدرت تصريحات من مسؤولين إماراتيين تفيد أنه تم رفع منع سفر التونسيات، ولكن منع سفرهن تكرر الأحد في مطار قرطاج، وهو ما دفع السلطات إلى اتخاذ قرار منع طيران الإمارات من دخول مطارات البلاد.
 
ومن أبرز تعليقات المغردين التي جاءت على الوسم تغريدة لشيماء دلالي "عليكم ألا تستهينوا بالدولة التي أطلقت أولى شرارات الربيع العربي"، بالإضافة إلى تغريده مرخي عبد السلام "قبل تأسيس دولة الإمارات بعقود كانت المرأة التونسية تقود الطائرات وتمارس النضال والسياسة وتدرس في أكبر الجامعات العالمية".
المصدر : الجزيرة