مغردون: #محمود_الورفلي داعشي بدعم مصري إماراتي
آخر تحديث: 2017/11/9 الساعة 15:35 (مكة المكرمة) الموافق 1439/2/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2017/11/9 الساعة 15:35 (مكة المكرمة) الموافق 1439/2/20 هـ

مغردون: #محمود_الورفلي داعشي بدعم مصري إماراتي

محمود الورفلي أثناء إعطائه تعليمات بالقتل (الوطن القطرية)
محمود الورفلي أثناء إعطائه تعليمات بالقتل (الوطن القطرية)
يتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبر وسم #محمود_الورفلي مع تجديد محكمة الجنايات الدولية مطالبتها بتسليم محمود الورفلي القيادي في قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر بليبيا.

وأثار الورفلي المغردين بما وصفوه بالأعمال الإجرامية التي يقوم بها، كأنه يتحدى مشاعر العالم والجنايات الدولية بعد أن قالت قبل أيام إنها تلقت معلومات تفيد بارتكابه جرائم جديدة في ليبيا.

ورأى مغردون أن القائد المتهم هو "داعشي بزي عسكري تابع للحرس القديم ويحظى بدعم حفتر شخصيا ومن خلفه الإمارات ومصر"، وهو ما يحول دون تقديمه للعدالة الدولية.

وتساءل آخرون: هل سيكون حفتر عند المسؤولية ويتخلى عن ذراعه اليمنى ويسلمه للعدالة؟ أم أنه سيتحفظ عليه خوفا من فضح المستور وتعليقه معه في اعترافات تودي بالطرفين؟

وتنبأ مغرد باغتيال الورفلي وعدم تسليمه للعدالة: "الورفلي سوف يتم تدبير مقتلة له، كي لا تطاله العدالة الدولية، ويكشف إجرام حفتر، ويحرج داعميه أمام العالم".

ونشر ليبيون قصصا لجرائم ما زال الورفلي يرتكبها مع مجموعة من الأسماء البارزة في الكتيبة التي يقودها، وكان من ضمنها نساء وشابات اختفين من المعتقلات، واستمرار حرق ممتلكات المواطنين وإرهابهم.

ودعا مدونون إلى وقف القتل في ليبيا والعودة إلى العقل وحل الخلافات بالحوار وتسليم القتلة لينالوا عقابهم، وفك الحصار عن المدنيين، وفسر آخرون إصرار الجنايات الدولية على تسليم المتهم بأن "من يقف وراء محكمة الجنايات الدولية يريد أن يجعل من المجرم محمود الورفلي كبش فداء، وينسب له جميع جرائم مجرم الحرب حفتر ويتغاضى عن المجرم الحقيقي وهو حفتر وابنه صدام".

 

المصدر : الجزيرة