سعوديون: #السيسي عدو لنا ونصف حليف
آخر تحديث: 2017/11/9 الساعة 17:12 (مكة المكرمة) الموافق 1439/2/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2017/11/9 الساعة 17:12 (مكة المكرمة) الموافق 1439/2/20 هـ

سعوديون: #السيسي عدو لنا ونصف حليف

تغريدة ناشط سعودي تصف السيسي بنصف الحليف
تغريدة ناشط سعودي تصف السيسي بنصف الحليف
أثارت التصريحات التي أدلى بها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مساء أمس المغردين السعوديين بعد إعلانه "أن مصر لا تفكر في اتخاذ أي إجراءات ضد حزب الله على الرغم من دعوة السعودية إلى فرض عقوبات عليه"، وأضاف أن أي قضية تتعلق بإيران أو حزب الله يجب التعامل معها بحذر.

وعبر المغردون السعوديون والإماراتيون عبر وسمي #السيسي و#حزب_الله عن خيبة أملهم من هذا التصريح للسيسي، واعتبروه خيانة وتغريدا خارج السرب الخليجي وعكس ما تراه المخططات السعودية الإماراتية، حسب مغردين.

وكثرت التأويلات بين صدقية التصريح من عدمه، وقال بعضهم إنه مجرد كلام إعلامي وليس مرتبطا بالواقع السياسي الحقيقي، وعزاه آخرون إلى قلة الحنكة السياسية التي يتمتع بها الرئيس المصري، أما الأغلبية فيرونه من بوابة الاستفزاز المادي للحلفاء بعد انخفاض احتياطي "الرز" لديه.

وهناك من قال إن التقارب المصري الخليجي له ثأر مع دولة قطر، ويريد أن ينتقم منها، "هذا التقارب ما هو إلا وهم وضع به دول الخليج، والمشكلة أنهم يصدقونه رغم أنها المرة الثانية التي يخذلهم بها".

واعتبر آخر أن "السيسي أقرب لإسرائيل أكثر من أي دولة عربية، وله مصالح خفية مع إيران، لذلك يلعب مع الجميع، ويحصل من جميع الدول، فهو نظام مارق ومرتزق".

ودوّن مغرد أن السيسي "يفضل حلف تركيا وروسيا وإيران على حلف الإمارات والسعودية وأميركا، ولكنه مضطر لمحاباة الأخير، من أجل تحصيل الأموال وإرضاء شغفه بأن مصر هي أم الدنيا وعليها أن تكون في القيادة".

ومن باب السخرية، فسّر مغرد هذا التصريح بأنه من باب النأي بالنفس وإحداث المفاجأة لمواجهة الترسانة المصرية التي سوف تدمر إيران وتحدث الفارق بالمعركة.

المصدر : الجزيرة