#اليمن_كيد_الأشقاء.. يكشف المستور الإماراتي
آخر تحديث: 2017/11/28 الساعة 13:08 (مكة المكرمة) الموافق 1439/3/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2017/11/28 الساعة 13:08 (مكة المكرمة) الموافق 1439/3/10 هـ

#اليمن_كيد_الأشقاء.. يكشف المستور الإماراتي

حقق التسجيل المصور "اليمن.. كيد الأشقاء" الذي بثته شبكة الجزيرة ضمن برنامج الصندوق الأسود قبل يومين؛ رواجا على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، وفي مقدمتها منصتا فيسبوك وتويتر على وسم #اليمن_كيد_الأشقاء.

ويتفاعل الناشطون مع التحقيق الذي أجرته الجزيرة وكشفت خلاله الأعمال الاستخباراتية الإماراتية في اليمن، وعمليات التعذيب الممنهج التي تجريها في سجونها السرية المنتشرة في عدة أماكن باليمن، وذلك وفقا للشهادات التي أدلى بها معتقلون سابقون.

ويبدي المغردون ما أسموه "الصدمة" من الشهادات التي قدمت خلال الفيلم، لما كشفته عن الدور الإماراتي في اليمن، وما أدت إليه السياسة الإماراتية في تغييب عدد من أبناء اليمن وقتل عدد منهم في السجون.

وطالب المغردون اليمنيون عبر مشاركاتهم بضرورة وقف الإمارات مؤامراتها ضد اليمنيين، وإغلاق السجون التي تشيدها على أرض اليمن، وإطلاق سراح من بداخلها، وكشف مصير المغيبين، وكذلك إنهاء المخططات العبثية التي تدمر اليمن، حسب وصفهم.

وكتب زكريا "الإمارات خانت المملكة السعودية وشتتت التحالف على اليمن وقسمت اليمن إلى قسمين قبل إن ينجح التحالف بسبب مصالحها الضيقة غير المبنية على حب العرب والخير لليمن". وعلق آخر "الإمارات لا تقيم وزنا للأخلاق والدماء العربية وخصوصا اليمنية التي تريد أن تجعل منه سوقا ومستعمرة لها".

المصدر : الجزيرة