#أميمة_التميمي تحلق شعرها تضامنا مع مرضى سرطان الثدي
آخر تحديث: 2017/11/2 الساعة 19:04 (مكة المكرمة) الموافق 1439/2/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2017/11/2 الساعة 19:04 (مكة المكرمة) الموافق 1439/2/13 هـ

#أميمة_التميمي تحلق شعرها تضامنا مع مرضى سرطان الثدي

أقدمت المذيعة السعودية أميمة التميمي على حلق شعر رأسها على الهواء مباشرة، أثناء تقديمها برنامج "سيدتي" على قناة "روتانا خليجية" يوم الثلاثاء الماضي، وذلك ضمن حملة لمكافحة سرطان الثدي.

ووفق تسجيل مصور نشر على منصة يوتيوب يظهر التميمي وهي تقرأ رسالة -بصوت حزين مقهور- لمدة ثماني دقائق تعرف فيها بسرطان الثدي، والجرح الذي يتركه داخل كل امرأة، كما دعت النساء إلى المبادرة والفحص قبل أن يفاجأن به. وأضافت "تحدثت كثيرا عن سرطان الثدي دون استجابة من السيدات"، وهو ما دفعها إلى حلق شعرها.

وبحسب مواقع إعلامية فإن التميمي الملقبة بـ"المحاربة الوردية" دعت المشاهدين قبل خروجها على الهواء مباشرة إلى مشاهدة حلقتها قائلة "انتظروني اليوم في آخر إطلالة لي وآخر رسالة وردية لنختم بها الشهر الوردي".

وأوضحت المحاربة الوردية أن خطوتها الجريئة جاءت بعد شفائها من سرطان الثدي للتعبير عن تضامنها مع النساء المصابات بالمرض الخبيث ولتأكيد أن زوال الشعر الذي يشكل أحد أغلى ما تملك الأنثى لن ينقص من جمالهن شيئا، "رأسك جميل ليس بما يغطيه ولكن بما فيه"، وليعرف العالم كم تعاني المرأة من الجرعات الكيميائية.

وعكس التسجيل لحظات ممزوجة بالإنسانية والحزن الشديدين، فقد أجبرت بموقفها وجرأتها كل من كان حولها بالأستوديو على البكاء حسب ما أبرزته الكاميرا.

يذكر أن أميمة التميمي اختصاصية نفسية لها تجربة في مواجهة مرض سرطان الثدي والشفاء منه قبل ست سنوات، بحسب مواقع إلكترونية.


تضامن ونقد
وحظي الموقف "الجريء والإنساني" للمذيعة السعودية بتضامن كبير على مواقع التواصل الاجتماعي وأطلق لها وسم خاص باسمها #كلنا_أميمه_التميمي #أميمة_التميمي لدعمها والوقوف على قضيتها وإيصال رسالتها التي استغنت عن شيء ثمين من أجلها.

وتلقى التميمي مساندة المغردين من الجنسين. وصفها أحد زملائها بأنها "مثال للإيجابية والسعادة"، وقال لها راكان "أنتِ بطلة وجميلة جدًا جدًا جدًا .. رسمت لنا درسًا في الشجاعة"، كما تلقت رسائل تضامن مصورة.

وفي المقابل رأى مغردون أن ذلك العمل مراده الشهرة عبر الاستعراض لكسب المزيد من المشاهدين، بينما ردت عليهم مغردة "ريم" التي دافعت عن موقف التميمي وطالبت "رجاء قبل لا تنتقدوا حطوا نفسكم مكان مريض السرطان تخيلوا انه شعركم طاح وقتها تحسوا بالإنجاز العظيم الي هي عملته".

المصدر : الجزيرة