#وداعا_إيطاليا مونديال روسيا 2018
آخر تحديث: 2017/11/14 الساعة 14:35 (مكة المكرمة) الموافق 1439/2/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2017/11/14 الساعة 14:35 (مكة المكرمة) الموافق 1439/2/25 هـ

#وداعا_إيطاليا مونديال روسيا 2018

تغريدة أحد الناشطين عن إقصاء إيطاليا
تغريدة أحد الناشطين عن إقصاء إيطاليا
فاجأ الكثيرين خروجُ المنتخب الإيطالي من تصفيات كأس العالم وعدم تأهله لمونديال 2018 المقام في روسيا، بعد فشله في تجاوز عقبة منتخب السويد، مما جعل هذا الإقصاء حديث منصات العالم الافتراضي على مدار الساعات الماضية.

وشكل هذا الإقصاء ساحة خصبة للناشطين للتعليق على الخروج وأسبابه، مع التحسر على عدم مشاهدة الطليان في كأس العالم في روسيا، وهو ما اعتبره البعض فقدان المنافس "العنيد الشرس" عبر وسوم كثيرة من أبرزها #إيطاليا_السويد، #وداعا_إيطاليا، #كأس_العالم، #روسيا_٢٠١٨ وأجنبيا #Italy والتي تصدرت قائمة التغريد العالمي مساء أمس.

ويتشارك الناشطون في تحليل أسباب الخروج وعدم التأهل، حيث يرى مغردون أن السبب يتحمله المدرب وغياب خططه الناجعة في تجاوز عدد من المباريات وليس لقاء السويد فقط، وهذا ما برهنته مسيرة التصفيات التي خاضها بشكل عام.

وقد حمل البعض الآخر الفشل للاعبين الذين لم يكن لديهم النجاعة الكروية الإيطالية -وفق وصفهم- في معظم جولات التصفيات، وهو ما جعلها تدخل الملحق الأوروبي للتصفيات ما أدى إلى غياب المحفز لديهم للتأهل، والغريب في مباراة إيطاليا والسويد أن "الطليان لم يستطيعوا اختراق السويد خلال 90 دقيقة، وهذا أكبر دليل على أن هذه المجموعة غابت لديها المهارة وعليها أن ترحل".

وعلى صعيد المنافسة وجمال كرة القدم الإيطالية، فقد أعلن مغردون عن مدى حزنهم لعدم تأهل منتخب إيطاليا وهو ما يعني أن كأس العالم القادمة ستفقد مدرسة كروية بأكملها، وسوف يُحرم الجمهور من رؤية مهارات الطليان وشراستهم ودفاعهم عن مرماهم في المستطيل الأخضر.

ولقي الحارس المخضرم جالويجي بوفون تضامنا واسعا من المغردين والثناء على دوره في الدفاع عن المرمى الإيطالي، وسوء حظه الذي يعانده ويمنعه من الوصول إلى ما يطمح له في عالم كرة القدم خصص له وسم باسمه #وداعا_بوفون".

المصدر : الجزيرة