مقابلة #سعد_الحريري تثير تويتر من جديد
آخر تحديث: 2017/11/13 الساعة 15:40 (مكة المكرمة) الموافق 1439/2/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2017/11/13 الساعة 15:40 (مكة المكرمة) الموافق 1439/2/24 هـ

مقابلة #سعد_الحريري تثير تويتر من جديد

مقابلة سعد الحريري (قناة المستقبل)
مقابلة سعد الحريري (قناة المستقبل)
أثار رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري منصات التواصل الاجتماعي مجددا، وذلك بحديثه الإعلامي الأول بعد تقديمه استقالته قبل عشرة أيام تقريبا من المملكة العربية السعودية.

وتفاعلا مع المقابلة التي كثرت التأويلات حولها، أطلق ناشطون العديد من الوسوم للتعليق عليها، ومن أبرزها، #سعد_الحريري، #المغيب_سعد_الحريري، #حزب_الله_أصل_البلاء، #داعش_تعتقل_الحريري، #تحت_الضغط، مما جعلها تتصدر قائمة التغريد في العالم العربي.

وترك اللقاء عند أغلب المغردين أثرا سلبيا في نفوسهم بناء على الظهور الباهت والوجه الشاحب للحريري، حسب وصفهم، رغم محاولاته الكثيرة للعودة لحالته الطبيعية والظهور بوجهه الحقيقي، إلا أن ذلك زاد لديهم الشعور بأنه "معتقل".

وبعيدا عن لغة الجسد والتحليلات لظهور الحريري، وعلى صعيد المواقف السياسية، فقد رأى عدد من المغردين أن ما يقوم به الحريري هو عين الصواب، لأن "تمرد" حزب الله اللبناني لا بد أن يفسخ عقد الشراكة السياسية معه، عبر حركة جريئة مثل هذه وتسليط الضوء عليه محليا وعالميا.

واعتبر البعض أن الحريري في موقف لا يحسد عليه مع السعوديين، وذلك لعدم قدرته على لجم حزب الله، ووقف تدخلاته في دول عربية، كل هذا جعل ظهور الحريري شاحبا، حسب وصفهم، وحمّلوه مسؤولية كل ما يجري في البلاد.

وكتبت ابتسام "لو أردنا تلخيص مقابلة #الحريري في كلمة واحدة لكانت "النأي بالنفس" هل من الممكن تحقق ذلك و #لبنان كان على مدى السنوات الماضية صندوقاً لتبادل الرسائل الإقليمية والدولية؟"

 

المصدر : الجزيرة