"هستيريا" إعلامية بعد تقدم مرشح قطر إلى #اليونيسكو
آخر تحديث: 2017/10/11 الساعة 15:00 (مكة المكرمة) الموافق 1439/1/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2017/10/11 الساعة 15:00 (مكة المكرمة) الموافق 1439/1/21 هـ

"هستيريا" إعلامية بعد تقدم مرشح قطر إلى #اليونيسكو

حمد بن عبد العزيز الكواري (ناشطون)
حمد بن عبد العزيز الكواري (ناشطون)
أثار تقدم مرشح دولة قطر في انتخابات منصب المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونيسكو) مواقع التواصل الاجتماعي على مختلف منصاتها، وخصوصا التابعة منها لدول الحصار، حيث عبرت عن حالة وصفها مغردون بـ"الجنونية".

وتحظى المنافسات على إدارة اليونيسكو بسجال كبير حتى قبل انطلاقها، وتحديدا من الجانب المصري الذي أبدى تفاعلا إعلاميا واسعا وكذا على شبكة الإنترنت، اتخذ شكل أساليب متشنجة ومتوترة، وذلك وفق ما أظهره تسجيل مصور لأحد مقدمي برنامج تلفزيوني مصري وهو منفعل ومعترض على تقدم مرشح قطر في الانتخابات.

ويتفاعل رواد العالم الافتراضي مع الحدث عبر وسم #اليونيسكو، الذي يشكل حلقة تدور فيها كل آراء الناشطين المواكبة لمراحل التصويت التي أنهت مرحلتها الثانية بتصدر مرشح قطر حمد بن عبد العزيز الكواري بعشرين صوتا متفوقا على بقية منافسيه ومنهم وزيرة مصرية.

وعكست عملية التصويت مدى "الفرقة التي يعيشها العرب"، بحسب ما وصفه مدون، والتي كانت جلية عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال الشحن والتخوين وإيكال الاتهامات لدرجة وصم المخالف بالإرهاب، وعدم تمني الخير للآخرين، ومزاحمة دول الحصار للمرشح القطري الأوفر حظا لمنعه من الفوز، حتى لو كلفهم الخسارة جميعا، فضلا إمكانية التحالف مع "الشيطان" حسب مغرد لمنعه من اعتلاء قمة اليونيسكو.

وعلق فاروق "#اليونيسكو هو الإعلام بتاعنا خلص وساخة ولا لسة عشان بجد نفسي أفتح التلفزيون"، وأضاف هاني "الإعلام يدعي أن انتخابات #اليونيسكو غير نزيهة وبها رشاوى انتخابية والسؤال: ما الذي يدعو السفيرة مشيرة خطاب إلى الاستمرار فيها".

وتنبأ ياسين بما ستقوم به دول الحصار "ستضع #السعودية #الإمارات #مصر كل ثقلها الغبي وستستخدم الحيلة والوسيلة والخساسة كي لا يصل #القطري #الكواري إلى زعامة #اليونيسكو لتذهب إلى فرنسا".

 


مغردون قطريون
وفي المقابل كان الناشطون القطريون يردون على كل هذه الجلبة ويدعمون مرشحهم، ويساندهم في ذلك شريحة كبيرة من الناشطين العرب عبر وسوم #كل_التوفيق_لمرشح_قطر_لليونيسكو، #الكواري، #اليونيسكو.

وأكد ناشطون قطريون أن قطر هي أول من تقدم لهذا المنصب، لكنّ دولا عربية هي من دفعت بمرشحيها لمزاحمة المرشح القطري ومنعه من الفوز، وغرد ناشط "لا يخشى على مرشح قطر من المنافسة الشريفة، ولكن المتوقع أن دول الحصار ستفعل ما فعلت بالدكتور غازي القصيبي".

واعتبر آخرون أن فوز الكواري هو بمثابة صفعة جديدة لدول الحصار "بفوز مرشحنا سنوجه صفعة جديدة لحلف الفجار"، وعلق ناشط "فوز د. حمد سيكون إضافة جذرية لليونيسكو وضخ الدم في عروقها مجددا، كل التوفيق لك سعادة الدكتور".

المصدر : الجزيرة