تداول مغردون فلسطينيون مقطعا مصورا في أحد المهرجانات الانتخابية يتضمن تحذيرا أطلقه قيادي بحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) للموظفين الذين يتقاضون رواتب من الحركة من عدم انتخابها، قائلا "الموظف اللي بقبض من فتح بدو ينتخب فتح بالكندرة!".

وعقب انتشار المقطع الذي أثار انتقادات واسعة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي أطلق المغردون الفلسطينيون وسم #انتخب_فتح_بالكندرة للتنديد بتصريح القيادي الفتحاوي، وحذروا من "الشد العصبي والحزبي" الذي يطغى على الشارع الفلسطيني قبيل الانتخابات البلدية.

"هي صورة معبرة لوضع أضحى مسخرة.." بهذه الكلمات المختصرة عبر أحد المغردين عن سخطه من الأوضاع التي آلت إليها أوضاع الشارع الفلسطيني، وتساءل آخرون عن الأشخاص الذين يتقاضون رواتب من فتح ويبلغ عددهم نحو ثلاثمئة ألف شخص وفقا لتصريح القيادي فيها، إضافة إلى تشكيكهم بمصدر هذه الأموال وكيفية توزيعها.

كما انتشرت على منصات التواصل المختلفة العديد من الصور الكاريكاتورية التي رسمها فنانون فلسطينيون للتعبير بطريقتهم الخاصة عن سخطهم من هذا المستوى من التصريحات، وفقا لتعبيرهم.

وكان مجلس الوزراء الفلسطيني قد قرر إجراء انتخابات السلطة المحلية في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة مع انتهاء دورتها الحالية في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

ورغم ترحيب بعض القوى وصمت أخرى عن هذا القرار فإن هناك مخاوف من تأجيل الانتخابات في ظل الانقسام الحالي.



المصدر : مواقع التواصل الإجتماعي,الجزيرة