امتلأ موقع التدوين المصغر تويتر بتغريدات ذكّرت بأبرز مباريات ومناقب ومقولات الملاكم الراحل محمد علي كلاي عبر وسمي #محمد_علي_كلاي و#Muhammad_Ali، اللذين تصدرا قائمة "الترند" العالمية بأكثر من مليوني تغريدة بعد ساعات قليلة من إعلان وفاته عن عمر ناهز 74 عاما.

آلاف المغردين ترحموا على "أسطورة الملاكمة"، وعبروا عن أساهم وحزنهم على فقد شخصية مميزة جمعت بين الحكمة والقوة، وأعادوا التذكير بمواقفه الشهيرة، التي كان أبرزها رفضه الالتحاق بصفوف الجيش الأميركي أثناء حربه على فيتنام عام 1966، وبرده العنيف على تصريحات دونالد ترامب العنصرية التي دعا فيها إلى فرض حظر على دخول المسلمين الولايات المتحدة.

المغردون ذكّروا أيضا بكيف كان محمد علي يستدل بالقرآن الكريم في لقاءاته الصحفية، وأشادوا "بطريقته الخاصة في ممارسة الدعوة إلى الإسلام"، حسب قولهم. ورووا كيف رفض كلاي كتابة اسمه على الأرض في شارع المشاهير بهوليود، كي "لا تدوس المارة اسم الرسول محمد صلى الله عليه وسلم"، كما أعادوا التغريد بعباراته الشهيرة، ومنها "ليس عليّ أن أكون ما تريدونني فأنا حر أن أكون ما أريد"، و"قلة الإيمان والثقة تجعل الناس تخشى مواجهة التحديات، أنا أثق بنفسي".

وحصل كلاي على ألقاب عديدة في مساره، أبرزها نيل لقب بطولة العالم ثلاث مرات، آخرها عام 1978، وهو صاحب أسرع وأثقل ضربة (نصف طن)، كما توج بلقب أفضل لاعب في القرن العشرين عام 1999.





المصدر : مواقع التواصل الإجتماعي,الجزيرة