بعد خسارته المباراة النهائية الثالثة على التوالي، والثانية أمام منتخب تشيلي في نهائي كأس كوبا أميركا لكرة القدم، أعلن المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي اعتزاله اللعب دوليا، ووضع حد لمشاركاته مع المنتخب الأرجنتيني.

لكن الجماهير الأرجنتينية لم تتقبل هذا النبأ وأطلقت وسما بعنوان NoTeVayasLio# (لا تذهب يا ليو) عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تطالب فيه اللاعب بالعدول عن قراره واستكمال مسيرته الدولية مع منتخب بلاده.

"نعلم أننا لا نستحقك لكن أرجوك لا تذهب يا ليو".. بهذه العبارات عبر المغردون الأرجنتينيون عن احتياجهم إلى بقاء ميسي ضمن تشكيلة المنتخب الأرجنتيني، لما يمثله من أهمية كبيرة  على المستوى الدولي. 

 من جانب آخر، لم يكتف الأرجنتينيون بالتعبير عن محبتهم لميسي وحاجتهم إلى بقائه ضمن المنتخب عبر منصات العالم الافتراضي، بل نزل بعضهم إلى الشوارع رافعين لافتات تطالب النجم الأرجنتيني بالعدول عن قرار الاعتزال. كما وضعت لافتات كبيرة في مناطق مختلفة من العاصمة الأرجنتينية تبدي دعما كبيرا لميسي، من بينها لافتات على خط المترو.

في المقابل كان للمغردين العرب نصيب من هذه الحملة، فقد طالبوا أيضا ميسي بالبقاء مع المنتخب الأرجنتيني وبإعادة التفكير مليا في قراره، كما وصفه آخرون ببطل الساحرة المستديرة و"متعة كرة القدم".

 

المصدر : مواقع التواصل الإجتماعي,الجزيرة