بعد التفجيرات التي ضربت بلدة القاع الحدودية الواقعة شمال شرقي لبنان، دشن مغردون لبنانيون وسم #القاع_ضحية_مغامرات_حزب_الله في إشارة منهم إلى إلقاء مسؤولية تدهور الوضع الأمني في البلاد على تدخل حزب الله في الحرب الدائرة في سوريا.

"القاع تدفع ثمن انغماس حزب الله بالحرب في سوريا"، بهذه العبارات بدأ المغردون حملتهم للتأكيد على حجم الضرر الكبير الذي جلبه حزب الله جراء تدخله في الحرب السورية، وأيضا للتأكيد على أن التفجيرات هي نتيجة "مغامرات" الحزب في سوريا، وأن القاع دفعت أمس "فاتورة" غالية نتيجة  ذلك.

من جهة أخرى، سخر بعض المغردين من الحجة التي يستخدمها حزب الله دائما ليبرر دخوله إلى سوريا، وهي "حماية لبنان"، واصفين الحزب بأنه "أصل البلاء".

في المقابل أشار مغردون إلى أن المستفيد من هذه التفجيرات هو حزب الله، وذلك للتغطية على خسائره الفادحة في ريف حلب الجنوبي على حد قولهم. كما وصف بعض المغردين التفجيرات بأنها لدعم و"شرعنة" دور الحزب في سوريا. 

فيما أشار آخرون إلى أن الدفاع عن المناطق اللبنانية مسؤولية مشتركة لحماية وجودهم، كما أشادوا بدور الجيش اللبناني في حماية الوطن، مؤكدين قدرته على حماية كل اللبنانيين، على حد تعبيرهم. 

المصدر : مواقع التواصل الإجتماعي,الجزيرة