توقع معظم المشاركين بالتصويت الذي أطلقته الجزيرة على حسابها بتويتر تفكك الاتحاد الأوروبي بعد خروج بريطانيا منه، وشارك في هذا التصويت الذي نشر أمس أكثر من 13 ألف مغرد توقع 70% منهم تفكك الاتحاد بعد تصويت أغلبية البريطانيين على مغادرته.

ورأى المغرد "سحمان الكبرا" أن الاتحاد سيضعف إذا لم يتفكك، كما أن بعض الدول ستحذو حذو بريطانيا بهدف حماية أسواق وظائفها من المهاجرين، في حين كان للبعض رأي مغاير له.

وتوقع مغرد آخر أن تؤدي خطوة بريطانيا إلى تفككها إلى ثلاث دول، اثنتان منهما ستنضمان إلى الاتحاد الأوروبي حسب توقعه، كما راح البعض إلى حد احتمال انتقال "عدوى التفكك" إلى الولايات المتحدة الأميركية بعد أصوات داخلها تدعو إليه.

blockquote class="twitter-tweet" data-lang="en">

@AJArabic نعم بداية انهيار أوروبا وتفكك المملكه المتحده وختلاف توازن القوه من حيث المال والقوه العسكريه وروسيا المستفيد الأكبر من الأنهيار

— سعود المرشد (@sasms6661) June 25, 2016

وجزمت المغردة "حنان الأسطل" أن الاتحاد في طريقه إلى التفكك لأنه فقد دولة كبرى ذات اقتصاد ضخم، على حد قولها، ووافقت "سعود المرشد" على قول سابقتها، وأضافت أن روسيا هي المستفيد الأكبر من "انهيار وتفكك" الاتحاد الأوروبي بعد فقده قوة عسكرية واقتصادية ضخمة.

وأظهرت نتيجة استفتاء الخميس أن 52% من الناخبين البريطانيين يؤيدون الخروج من الاتحاد الأوروبي، مع إقبال 72% ممن يحق لهم التصويت.

المصدر : مواقع التواصل الإجتماعي,الجزيرة