أثار قرار السلطات البحرينية إسقاط الجنسية عن المرجع الشيعي الأبرز في البلاد عيسى أحمد قاسم، ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وانقسم المستخدمون بين مؤيد ومعارض لهذا القرار، كما ناقشه المغردون على موقع تويتر عبر عدة وسوم تصدرت قائمة الترند في البحرين وكان أبرزها #اسقاط_جنسيه_عيسي_قاسم و#عيسى_قاسم_خط_احمر.

المغردون الذين أيدوا قرار البحرين طالبوا السلطات باتخاذ أقسى الإجراءات مع الذين يسعون لنشر الفوضى وتقسيم البلاد حسب قولهم، كما اتهموا إيران بالسعي إلى زعزعة استقرار البحرين ودول الخليج على حد سواء.

وعبر العديد من المغردين العرب عن وقوفهم إلى جانب البحرين وشعبها وتمنوا لهم التوفيق ودوام الاستقرار، واتهموا الشيخ عيسى قاسم بعدم حفظ حقوق الجنسية التي اكتسبها، حسب قولهم. كما رفضوا التصريحات التي صدرت عن الجنرال قاسم سليماني وحزب الله اللبناني وغيرهما ممن أدانوا قرار إسقاط الجنسية.

من جهة أخرى، غرد معارضون للقرار على وسم #عيسى_خط_أحمر ليعبروا عن تضامنهم مع الشيخ عيسى قاسم، منتقدين القرار الذي وصفوه بالسياسي والطائفي، ودعوا إلى التجمع أمام منزله تضامنا معه.

وكانت السلطات البحرينية قد اتهمت عيسى قاسم "باستغلال المنبر الديني والتدخل في الشأن السياسي لخدمة مصالح أجنبية والتشجيع على الطائفية والعنف"، وقالت وزارة الداخلية إن قاسم "تسبب في الإضرار بالمصالح العليا للبلاد، كما أنه لم يراع واجب الولاء لها، واتهمته بخلق بيئة طائفية متطرفة، والعمل على تقسيم المجتمع البحريني.



المصدر : مواقع التواصل الإجتماعي,الجزيرة