دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي في العديد من دول العالم وفي دول عربية وسوما للاحتفال بعيد الأب الذي يعد مناسبة عالمية عابرة للثقافات.

#يوم_الأب و#يوم_الأب_العالمي كانا من أبرز الوسوم التي تصدرت القوائم الأكثر تداولا في عدة دول عربية، حيث استعرض المغردون فضائل الآباء على أبنائهم وعائلاتهم، كما ذكروا أهم الأدوار التي يقومون بها على مختلف الصعد، بالإضافة إلى تعبيرهم عن حجم الحب الذي يجمعهم بآبائهم الذي دفع بعض المغردين بوصفهم بـ"الأبطال" وبـ"الحب الأول".

في المقابل، عبر بعض المغردين عن اشتياقهم لآبائهم المتوفين وتحدثوا عن حجم الفراغ الكبير الذي يتركه الأب بعد رحيله والذي ليس باستطاعة أحد ملئه ولا تعويض الحنان والأمان الذي يمنحه الآباء.





وأكد آخرون أن الأب يجب أن يكون له كل الوقت وليس يوما فقط، وذلك لحض الناس على أن إرضاء وحسن معاملة الآباء يجب أن يكونا على امتداد الدهر. كما أكدوا على دور الأب في بناء الأسرة الناجحة والصالحة من خلال وصفه بـ"قائد السفينة" في إشارة إلى حجم المسؤولية التي تقع على عاتقه.

أما القسم الأكبر من المغردين فقد استغل هذا اليوم للدعاء للآباء بالرحمة والحفظ والشفاء من الأسقام. فالأب هو سند الأبناء ومرجعهم وقدوتهم وهو منبع الحنان والنور الذي يضيء حياتهم ويعطيهم الثقة بأنفسهم.


 
 

المصدر : مواقع التواصل الإجتماعي,الجزيرة