بثت قناة "المساعدات الإبداعية" (Creative Aid) حلقة جديدة على موصع اليوتيوب شرحت فيها للصائمين كيفية استغلال شهر رمضان لاتباع نظام صحي وإنقاص الوزن، واعتبرته "فرصة مثالية" لذلك.

وحازت الحلقة التي بثت الجمعة على أكثر من 18 ألف مشاهدة خلال أقل من 24 ساعة، كما تفاعل معها العشرات من مستخدمي اليوتيوب بتعليقاتهم وأسئلتهم.

وبدأت الحلقة بشرح كمية وكيفية شرب المياه التي يحتاجها الجسم في هذا الشهر المبارك وحثت على الإفطار به، كما نصحت بتجنب تناول المقبلات الغنية بالكربوهيدرات كالسمبوسة وغيرها والاستعاضة عنها بسلطات الخضار.

وبعد ذلك شرحت الحلقة أهمية التوقف عن الأكل لفترة قليلة يمكن خلالها تأدية الصلاة أو المشي لمدة خمس دقائق، قبل استكمال الإفطار الذي يفضل أن يكون عبارة عن طبق رئيسي "واحد" لا يكون مقليا، وباستبدال الحلويات التي اعتاد الناس على أكلها بعد الإفطار بالفواكه الطازجة والمجففة والعسل.

وأكد الفيديو على ضرورة تناول السحور الذي يحد من الجوع خلال اليوم التالي حسب قولها، وأوضحت أن تناوله يؤدي إلى الابتعاد عن الإكثار من الطعام عند الإفطار.

وعند اختيار السحور نصح الفيديو بمراعة احتوائه على الكربوهيدرات المعقدة كخبز الحبوب الكاملة، إضافة على البروتين مثل اللبنة والجبن والبيض.

أما عن أفضل وقت لممارسة الرياضة، فأفادت القناة بأنه قبل السحور وبعد صلاة التراويح، ونصحت بأن تكون جرعة خفيفة ومتوسطة وبشرب المياه قبل ممارستها، كما حذرت من ممارسة التمارين الشاقة خلال هذا الشهر المبارك.

المصدر : مواقع التواصل الإجتماعي