أفلام تحكي قصص حياة علماء عباقرة
آخر تحديث: 2016/5/24 الساعة 18:28 (مكة المكرمة) الموافق 1437/8/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/5/24 الساعة 18:28 (مكة المكرمة) الموافق 1437/8/18 هـ

أفلام تحكي قصص حياة علماء عباقرة

تحقق الأفلام التي تجسد قصصا حقيقية شهرة وانتشارا واسعين، خاصة إذا كانت تحكي قصص عباقرة رفضوا أن يظل الوضع كما هو عليه، فبدؤوا رحلة تحويل العالم إلى مكان أفضل من خلال الأفكار والابتكارات، مما جعل صناع السينما يعملون على إنتاج أفلام تجسد سيرهم الذاتية.

ونشرت قناة "متع عقلك" على يوتيوب حلقة تضم عددا من الأفلام التي قامت بتخليد السيرة الذاتية لمخترعين ومفكرين عظماء، وهي كالتالي:

(The imitation game): الفيلم يحكي قصة عالم الرياضيات البريطاني آلان تورينج الذي لعب دورا رئيسيا في فك شفرة إينجما الألمانية في الحرب العالمية الثانية والتي كانت سببا مباشرا في تعطيل تقدم القوات الألمانية مما سرع في إنهاء الحرب وانتصار الحلفاء.

(The theory of everything): يجسد الفيلم قصة حياة أستاذ الفيزياء النظرية بجامعة كامبريدج البريطانية ستيفين هاوكنج، ويوصف بأنه حالة فريدة من العبقرية حيث تحدى المرض والإعاقة حتى أصبح أحد ألمع فيزيائي في القرن العشرين ومن أبرز علماء الكونيات، ولقب بالعقلية الفيزيائية الثانية بعد نيوتن.

(Flash of Genius): يحكي الفيلم قصة مخترع المساحات الأمامية للسيارات روبرت كيرنر، والذي تعرض اختراعه للسرقة من كبرى شركات السيارات لسنوات طويلة، حيث لجأ لرفع قضية على هذه الشركات وعلى رأسها شركة فورد، ليستمر صراعه معها في أروقة المحاكم لنحو عشرين سنة إلا أنه انتصر في النهاية وحصل على تعويض قدره ثلاثون مليون دولار.

(Temple Grandin): عكس هذا الفيلم قصة تيمبل غراندن التي استطاعت أن تتغلب على القيود المفروضة عليها كونها مصابة بمرض التوحد منذ الصغر ولم تنطق بكلمة واحدة حتى سن الرابعة، لتكمل تعليمها وتصبح في ما بعد أستاذة علم الحيوان في جامعة ولاية كولورادو الأميركية، وتعد واحدة من أفضل العلماء في مجال علوم الحيوانات، وهي مؤلفة عدد من الكتب الأكثر مبيعا في هذا المجال.

(Steve Jobs): فيلم يروي قصة مؤسس شركة أبل ستيف جوبز بداية من حلمه الصغير بتكوين شركة في مرآب منزله حتى أصبحت شركته من أقوى شركات العالم، ويصبح هو أحد معالم العبقرية العلمية والتسويقية.

المصدر : مواقع التواصل الإجتماعي

التعليقات