#احكيلنا_عن_فلسطين
آخر تحديث: 2016/5/18 الساعة 23:40 (مكة المكرمة) الموافق 1437/8/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/5/18 الساعة 23:40 (مكة المكرمة) الموافق 1437/8/11 هـ

#احكيلنا_عن_فلسطين

منتدى فلسطين الدولي للإعلام والاتصال (وسائل التواصل الاجتماعي)
منتدى فلسطين الدولي للإعلام والاتصال (وسائل التواصل الاجتماعي)
"احكيلي احكيلي عن بلدي احكيلي يا نسيم اللي مارق عالشجر مقابيلي". بمثل هذه العبارات والأبيات تفاعل مغردون فلسطينيون وعرب مع وسم #احكيلنا_عن_فلسطين الذي أطلقه منتدى فلسطين الدولي للإعلام والاتصال (تواصل 2) المقام في إسطنبول، حيث وصف المغردون فلسطين بأبهى العبارات والأشعار.

وتفاعل مع الوسم أكثر من أربعين مليون متابع بآلاف التغريدات، ورأى مغردون أن فلسطين قضيتهم الكبرى التي لا يمكن التخلي عنها أو التهاون في استعادتها من الكيان الصهيوني.

وأكدوا أهميتها الدينية والتاريخية بالنسبة المسلمين؛ لأنها تضم المسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين الشرفين، ومنه أسري بالرسول محمد صلى الله عليه وسلم إلى السماء.

ونشر مغردون صورا لعدة مدن وقرى فلسطينية قبل الاحتلال وصور للمسجد الأقصى وقبة الصخرة ومدينة القدس، بينما ذكر بعضهم أصولهم والمناطق التي كان أهلهم يسكنونها قبل النكبة، وعلق آخرون على الوضع الفلسطيني الحالي وتخاذل العالم -والمسلمين خاصة- عن نصرة القضية.

وحفلت التغريدات أيضا بشهادات نقلت عن أشخاص عايشوا النكبة واحتلال القرى الفلسطينية وعمليات التهجير، وذكّر بعض المغردين بالانتهاكات التي اقترفها الاحتلال بحق أهالي فلسطين، مؤكدين حق العودة، بينما سخر آخرون من تحول فلسطين لثلاث "دول": قطاع غزة، ورام الله والضفة، وإسرائيل.

في السياق ذاته، أطلق القائمون على المنتدى وسومات عدة باللغتين الإنجليزية والتركية لزيادة التفاعل، مثل (PalestinInTheMedia, medyaadfilistin.K)، مع الذكرى 68 لنكبة فلسطين التي أصبح تاريخ 15 مايو/أيار من كل عام موعدا رسميا لإحيائها.

المصدر : مواقع التواصل الإجتماعي,الجزيرة

التعليقات

المزيد من #اتجاهات