تصدر هاشتاغ "مصر_بتولع" و#حريق_القاهرة قائمة الترند في مصر لعدة ساعات، حيث تداوله مغردون من باب السخرية على ما يجري من حرائق متعددة، وعبر النشطاء المشاركون في هاشتاغ "مصر_بتولع" عن حزنهم الشديد تجاه حادثة حريقي العتبة والحسين.

واتهم مغردون الرئيس عبد الفتاح السيسي وحكومته بالتقصير في الكشف عن الأسباب الرئيسية وراء اندلاع الحرائق، بينما تناول آخرون الموضوع من باب السخرية بأن مياه النيل المتبقية ستنفد بسبب استخدامها في إطفاء الحرائق.

وقالوا إن مصر تمر بحرائق غير مسبوقة، شهدتها عدة مناطق ومدن في "أم الدنيا" على مدار اليومين الماضيين، كان آخرها حريق الغورية في القاهرة خلال الساعات الأولى من اليوم.

يُذكر أن حريق الغورية في حي الحسين اندلع بعد 48 ساعة فقط من حريق العتبة، حيث التهمت النيران مجموعة من محال تلك المنطقة السياحية الشهيرة بالقاهرة، وقالت صحف محلية إن أكثر من ستين حريقا بالقاهرة والجيزة وباقي المحافظات خلال 72 ساعة الماضية أبرزهما حريق الغورية والرويعي.

ودفعت قوات الحماية المدنية بعشرين سيارة إطفاء لإخماد حريق العتبة، واستعانت بسيارات من محافظتي الجيزة والقليوبية وسيارات إطفاء للقوات المسلحة، وانتقلت النيابة إلى المستشفيات لسماع شهادات المصابين حول أسباب الحريق الذي اندلع أولا في فندق صغير قبل أن يمتد إلى مبان مجاورة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة إن كل المصابين -الذين تعرضوا لحروق وكدمات بسيطة أو اختنقوا جراء الدخان الكثيف- غادروا المستشفيات.

المصدر : مواقع التواصل الإجتماعي,الجزيرة