"هنخلي المستثمر يتجوز الفرصة ويخلفوا منها كمان".. بهذا التصريح -الذي اعتبره ناشطون معيبا- خاطبت وزيرة الاستثمار في مصر داليا خورشيد لجنة برلمانية، لتشتعل بعدها مواقع التواصل بآلاف التغريدات الساخرة.
 
واعتاد المغردون المصريون على اقتناص تصريحات المسؤولين المثيرة للسخرية، فما يلبث أن يصدر تصريح لمسؤول يحتوي على فرصة للحديث عنه واستغلاله، حتى يكون حديثا لمواقع التواصل الاجتماعي لأيام.
 
وانتقد ناشطون تصريحات الوزيرة لاحتوائها على إيحاءات لا تليق، خاصة أنها خرجت من شخص بمستوى وزير بالدولة، وأثناء مخاطبة اللجنة البرلمانية خاصة بدراسة المحور الاقتصادي في بيان الحكومة.
 
ويأتي هذا التصريح في سياق تشديد الوزيرة على أن مصر تعيش مرحلة تتطلب التضافر والعمل لجذب الاستثمارات للعمل على النهوض بالاقتصاد المصري بقولها "هنخلى المستثمر يتجوز الفرصة ويخلفوا منها كمان من أجل دعم الاستثمار والنهوض به" وهو ما أثار موجة سخرية عارمة على هاشتاغ #وزيرة_الاستثمار الذي حظي بتفاعل كبير.

المشاركات على الهاشتاغ اتسمت بالفكاهة والطرافة، وتنوعت بين التهكم على فكرة "زواج الفرصة" وإسقاطاتها على واقع الزواج والطلاق فعلا، مع التأكيد على أن شخصا بمستوى وزيرة استثمار يجب أن يختار صورا كلامية بشكل لائق، ويتناسب مع مهمته ودوره بالدولة، على حد وصفهم. 

 

وزير الاستثمار يقعد ويحط رجل على رجل قدام المستثمر ويقول لهفرح بنتنا في الفايف سيزونيرد المستثمر بس يا اونكل فيه فور سيزون بسيقول له بفلوسنا نخليهم فايف يا حبيبياحنا مش اي حد

Posted by Mohamed Shauoki Salama on Monday, 4 April 2016

المصدر : مواقع التواصل الإجتماعي,الجزيرة