هل تريد أن تجعل قيادتك للسيارات أكثر متعة وإثارة وأن تقدم حلولا غريبة وطريفة لأصدقائك الذين يعانون مشاكل مع سياراتهم؟ قناة "هل تعلم" على يوتيوب تقدم لك ستة حلول ستجعل قيادتك للسيارة أسهل وأكثر أمانا.

فإذا عانيت من ثقب في خزان وقود سيارتك وكان مكان الإصلاح بعيدا، فما عليك إلا التنظيف حول الثقب ومضغ علكة بشكل جيد وإلصاقها بمكان التسريب، فذلك كفيل بإيصالك إلى أقرب مركز لصيانة السيارة دون مشاكل.

أما أفضل منظف لمصابيح السيارات الأمامية -وفقا للحلقة- فهو معجون الأسنان، خاصة الأنواع التي تستخدم مبيضات، فوضع كمية من معجون الأسنان على المصباح الأمامي ثم فركها بفرشاة أسنان وبعد ذلك غسلها بالماء والصابون وتجفيفها سيجعل المصباح لامعا ونظيفا.

إزالة الملصقات الأمامية القديمة في زجاج السيارة قد يكون صعبا ويترك أثرا، غير أن تبليل قطعة من ورق الصحف بماء ساخن ووضعها على الملصق لمدة عشر دقائق، ثم صقلها بقطعة قماش، سيحل المشكلة وستتساقط الآثار بكل سهولة.

وتقترح الحلقة أيضا حلا للسيارات القديمة التي لا يوجد بداخلها حامل أكواب، فحذاؤك القديم قد يفي بالغرض. كما تقدم حلا مبتكرا لمن يجد صعوبة في وضع سيارته داخل المرآب، وهو بتعليق كرة مضرب صغيرة تخبرك بالمكان الصحيح الذي ينبغي أن تقف فيه.

وأخيرا تنصح الحلقة من يسكنون في أماكن باردة تتساقط فيها الثلوج بوضع سياراتهم لتكون واجهتها الأمامية نحو الشرق، ليستفيدوا من ساعات الصباح وإشعاع الشمس في إذابة الثلج ليسهل تنظيف الزجاج عند الانطلاق نحو العمل.

المصدر : مواقع التواصل الإجتماعي