بعد إقرار السعودية رؤية إصلاحات اقتصادية واسعة تحمل اسم "رؤية المملكة 2030" اشتعل تويتر بآلاف التغريدات التي ناقشت هذا التحول وقراراته ومدى مواءمتها لاحتياجات المواطنين، ليتصدر وسم #التحول_الوطني٢٠٣٠ قائمة الترند في السعودية.

وجاءت أغلب التغريدات مؤيدة ومباركة لهذه الخطوة على أمل أن تطبق وتنعكس نتائجها إيجابا على المواطن الذي يواجه مشاكل تتعلق بالإسكان والصحة والتعليم والبنية التحتية.

وطرح بعض المغردين سؤالا هو: كيف يمكنهم المساهمة في هذا التحول الذي تهدف له رؤية 2030؟ ليرد آخرون بأن هذه الرؤية ستحول لبرامج عملية يساهم جميع السعوديين في تنفيذها.

وتمنى كثير من المغردين أن تقوم هذه الرؤية على هدم الفساد، في حين شدد آخرون على ضرورة التطبيق بحزم حتى لا تذهب هذه الخطط أدراج الرياح، حسب وصفهم.

ولفت بعض المغردين إلى أن التخطيط كان دائما يهدف إلى التحسين، بينما يأتي التنفيذ معاكسا ليهدم وليعود بالبلد إلى الوراء حسب قولهم، وتمنوا أن تكسر هذه القاعدة ويكون التطبيق متوائما مع هذه الرؤية التي وصفوها بالطموحة والمبشرة.

واعتبر مغردون أن حديث الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي لامس قلوب ومشاعر السعوديين، وتمنوا أن يروا ما سمعوا واقعا يساهم في تحقيقه جميع أبناء الوطن، مشيدين بأسلوب المكاشفة والصراحة في خطاب الأمير، وفي خططه للتحول والتنمية.

واقترح مغردون أن تنعكس هذه الرؤية على سلوك كل السعوديين، وأن يبدأ الجميع برسم وتنفيذ طموحه عبر التحصيل العلمي الجاد وإنشاء المشاريع والعمل الدؤوب.

 

  

 

المصدر : مواقع التواصل الإجتماعي,الجزيرة