مطالبات عراقية بمواقع التواصل لمحاربة الفساد
آخر تحديث: 2016/4/17 الساعة 14:08 (مكة المكرمة) الموافق 1437/7/11 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مراسل الجزيرة: فوز حزب ميركل بالانتخابات التشريعية الألمانية بحسب النتائج الأولية
آخر تحديث: 2016/4/17 الساعة 14:08 (مكة المكرمة) الموافق 1437/7/11 هـ

مطالبات عراقية بمواقع التواصل لمحاربة الفساد

ناشطون عراقيون يطلقون حملة عبر مواقع التواصل طالبوا بالإصلاح
ناشطون عراقيون يطلقون حملة عبر مواقع التواصل طالبوا بالإصلاح

من قبة البرلمان إلى مواقع التواصل الاجتماعي، إعلاميون ونشطاء عراقيون يدشنون حملة عبر موقعي فيسبوك وتويترعبر وسم ‫#‏الفاسدون_لا_يصلحون_العراق بهدف تسليط الضوء على قضايا الفساد المالي والإداري، ومن يقف خلفها.

ولاقت الحملة انتشارا واسعا بين رواد مواقع التواصل بالعراق، حيث طالبوا بمحاسبة من وصفوهم بالمفسدين الذين ركبوا موجة الإصلاح الذي طالب به العراقيون خلال الأشهر الماضية. 

ونشر القائمون على الحملة عدة صور ومنشورات قالوا إنها "فضائح" لمن يحاولون الهروب من الملاحقة على خلفية تهم فساد.

 

 

 

كما وجهوا انتقادات واتهامات لسياسيين عراقيين محسوبين على رئيس الوزراء السابق نوري المالكي، واتهموهم بأنهم يحاولون إحباط "خطة الإصلاح" التي قدمها حيدر العبادي. 

من جهة أخرى، تحسر بعض المغردين والناشطين على أن العراق تحول من شعلة للعمل والأمن في الماضي إلى وضع تحكمه المحاصة الحزبية والفساد والمحسوبية دون رقيب ولا حسيب.

 

 

يُشار إلى أن النواب العراقيين المعارضين لرئيس مجلس النواب سليم الجبوري يعقدون غدا الاثنين جلسة لانتخاب رئيس جديد، بعدما لم يتمكنوا من ذلك السبت لعدم اكتمال النصاب القانوني.

وبدأت الأزمة -التي دفعت بالنواب إلى المطالبة بإقالة الجبوري- إثر تعليق الأخير جلسة برلمانية كانت منعقدة الثلاثاء الماضي بهدف التصويت على لائحة من 14 مرشحا لعضوية الحكومة قدمها العبادي بعد التفاوض عليها مع رؤساء الكتل السياسية. 

وترافقت هذه التطورات مع تظاهر المئات من أنصار "التيار الصدري" تأييدا للنواب المعتصمين داخل البرلمان، وردد المتظاهرون هتافات تندد بالفساد وتدعو إلى إصلاح العملية السياسية.

 

 

المصدر : مواقع التواصل الإجتماعي,الجزيرة

التعليقات