تحدثت الحلقة السادسة من برنامج #سوار_شعيب في يوتيوب عن عادات العرب عامة وأبناء الخليج خاصة أثناء السفر ورحلات الصيف، بدءا من اختيار الوجهة، وانتهاء بالسلوك واللباس والعادات أثناء الرحلات.

وركزت الحلقة على التناقض الحاصل في شخصية أغلب المسافرين، حيث تختلف سلوكياتهم في البلدان التي يقصدونها للسياحة عن سلوكياتهم في بلدانهم، وعدّد بعض الأمثلة، كالانفتاح الزائد أثناء السفر، وطريقة اللبس والكلام، والتحسس الزائد من وجود العرب أو أبناء البلد.

وانتقدت الحلقة أيضا تكرار السفر إلى الأماكن نفسها كل عام، وذكر مقدم الحلقة أن الوجهات الأولى المفضلة للسائح الخليجي هي تركيا ثم ماليزيا فدبي، مما يسبب -وفق الحلقة- ارتفاع الأسعار ودخول البلد في "دورة حياة"، تبدأ بجذب السياح وتنتهي بتملكهم فيها، لتظهر بعدها مشاكل جمّة، بحسب الحلقة.

وفي فقرة سؤال الشارع، وجهت حلقة "سوار شعيب" أسئلة للجمهور، منها: ما الملابس التي تلبسها في السفر ولا تستطيع لبسها في بلدك؟ وهل تذهب إلى أماكن تجمع العرب عند سفرك، أم تتحاشى مقابلتهم؟

وأظهرت الإجابات أن تغيرا ملحوظا يطرأ على سلوك من يسافرون، وأن هناك فرقا في تعامل العرب وأبناء البلد الواحد عندما يلتقون في أماكن سفرهم، حيث ينفر بعضهم من بعض، بينما يتعاملون مع الأجانب ببشاشة وأسلوب سلس.

واستضافت الحلقة أيضا مقدم برنامج "أيش اللي" بدر صالح ليتحدث عن تجربته في السفر، وعن عادات الخليجيين أثناء الرحلات.

المصدر : مواقع التواصل الإجتماعي,الجزيرة