بعد أن وصلت قناة "أنس إسكندر" على موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب إلى مئة ألف مشترك في وقت قياسي، قرر مقدم الحلقة أن يقوم بنشر تجربته، مجيبا عن تساؤل يطرحه رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وهو كيف أحصل على عدد كبير من المشتركين في وقت قياسي وبسرعة؟

"الفكرة" حسب الحلقة هي أول عوامل نجاح قناتك على يوتيوب، والحرص على أن تكون جديدة وغريبة هو مفتاح انتشارها، مع تأكيده ضرورة كتابتها على ورق، ومن ثم ترتيبها وتجهيزها بشكل نهائي.

العامل الثاني هو إنتاج هذه الفكرة بشكل احترافي باستخدام إضاءة مميزة عند التصوير حتى تظهر بشكل جيد أمام متابعيك، مع ضرورة استخدام كاميرا جيدة أيضا، كما أن الاهتمام بالصوت أمر مهم.

بعد القيام بالخطوات السابقة، تأتي مرحلة مهمة وهي المونتاج، وهنا يرى أنس أن أبرز ما في هذه المرحلة هو أن تضع نفسك مكان المشاهد وتتساءل ماذا يريد؟

ويجيب مقدم الحلقة بأن تجربته في هذا المجال تقول إن مواصفات الفيديو الذي يحب المشاهد متابعته هي ألا يزيد طوله على ثلاث دقائق، وأن يكون المقطع متسلسلا والأفكار فيه مرتبة مع استخدام مؤثرات صوتية جميلة.

أما سؤال: كيف تقنع متابعيك بمشاهدة المقطع؟ فيرى مقدم الحلقة أن الإجابة عنه تكمن في عنوان المقطع الذي ينبغي أن يكون جذابا، والصورة المصغرة التي تعبر عن فحوى الفيديو.

كما قدمت الحلقة مجموعة من الأفكار والنصائح الإضافية التي تفيد مستخدمي منصة يوتيوب، وقد تنوعت بين التعرف على مهتمين بالمجال ذاته والتعاون معهم، واختيار شعار مميز للقناة، وتنزيل مقطعين إلى ثمانية مقاطع شهريا، كما قدّم بعض النصائح في اختيار الكاميرا وبرامج المونتاج.

يذكر أن قناة "أنس إسكندر" على يوتيوب تحظى بعدد متابعين وصل إلى 135 ألف متابع وعدد مشاهدات قارب أربعة ملايين مشاهدة.

المصدر : مواقع التواصل الإجتماعي,الجزيرة