أثار اعتقال دائرة المخابرات العامة في الأردن المخرج أنس يحيى الأربعاء الماضي جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي، ورفضت الجهات المختصة الإفصاح عن سبب الاعتقال وخلفياته، كما لم تسمح لأهله بزيارته أو معرفة حالته أو سبب اعتقاله.

وكان المخرج الأردني أنس يحيى قد اشتهر مؤخرا بنشره فيديو من تصويره وإخراجه يظهر مشاهد من أمانة الشعب الأردني في التعامل مع فاقدي البصر، حيث حظي الفيديو بانتشار واسع وعكس -وفق معلقين- صورة طيبة على مواقع التواصل الاجتماعي عن أدبيات التعامل في المجتمع الأردني.

المخرج أنس حصل على عدة جوائز عالمية، كان آخرها فوزه في مهرجان (Plural + Youth Video Festival) للأفلام القصيرة في نيويورك، حاصدا المرتبة الأولى بجائزة (Plural) وجائزة (AFS) عن يفلمه عيون زرقاء، كما أخرج عددا من الحلقات الاجتماعية الساخرة التي نالت إعجاب الشارع الأردني وتداولها الأردنيون بكثرة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

أنس يحيى الله يفك اسرك يا اخوي 󾍆حسبي الله و نعم الوكيل في كل ظالم..

Posted by Mohammad AL-Faluji on Sunday, March 20, 2016

واستنكر مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي اعتقال المخرج الأردني، مؤكدين أن اعتقاله عقب اشتهار فيديو يمتدح المجتمع الأردني يعتبر وصمة عار في سلوك الأجهزة الأمنية، رافضين مبدأ الاعتقال غير المسبب، حيث يعكس هذا السلوك الأمني انطباعا غير سوي عن تعامل الأجهزة مع المبدعين وأصحاب الرأي.

يذكر أن الجزيرة قد نشرت تقريرا في وقت سابق عن الفيديو الذي أخرجه أنس يحيى والذي يظهر تعامل الأردنيين مع فاقدي البصر، وكيفية الإحسان إليهم دون اعتداء أو استغلال ظروفهم الإنسانية، حيث لاقى الفيديو رواجا كبيرا في الأوساط العربية والأردنية.

- الأجهزة الأمنية تكافئ مخرج فيديو (شاهد أمانة الشعب الأردني ، أعمى في عمان ) باعتقاله "مرفق صورة + رابط" اعتقلت دا...

Posted by ‎كمال الجعبري‎ on Sunday, March 20, 2016

 

المصدر : مواقع التواصل الإجتماعي,الجزيرة