أطلق أبطال ونجوم المسلسل الشهير "لعبة العروش" حملة لصالح لجنة الإنقاذ الدولية (آي.آر.سي) لمساعدة اللاجئين السوريين الهاربين من لظى الحرب المستعرة في بلادهم منذ خمس سنوات، بعدما أضحت أزمة اللجوء ووضع اللاجئين الإنساني في مقدمة مواضيع النقاش الدولية.

URGENT: Help Syrians fleeing 5 years of war. You can save lives. http://bit.ly/1QLYlpB

Posted by International Rescue Committee on Wednesday, March 9, 2016

ويتزامن إطلاق هذه الحملة مع تصاعد حملات اليمين المتطرف في أوروبا ضد اللاجئين وتضييق بعض دولها عليهم استجابة لخطاب العنصرية القادم من تكتلات اليمين، مما دعا عددا من المنظمات الإغاثية والإنسانية في العالم لحشد الحملات ومواجهة هذا الخطاب العدائي.

كما تأتي الحملة في سياق تزايد نمط دونالد ترامب العدائي ضد كل اللاجئين في الولايات المتحدة وتحوله شيئا فشيئا إلى خطاب شعبوي يمكنه أنه يحرك الجماهير تجاه أفعال عدائية وعنصرية تجاه اللاجئين، بغض النظر عن الجهة التي قدموا منها أو حتى دياناتهم، فخطاب المرشح الجمهوري المحتمل يعادي اللاجئين بشكل عام.

وتعد لجنة الإنقاذ الدولية من أهم المنظمات الفاعلة في مجال مساعدة مناطق الكوارث والحروب، وتعد الأسرع والأكثر استجابة لتحديات مناطق الكوارث، ويتميز نشاطها الإعلامي على مواقع التواصل الاجتماعي بالجودة وكثافة المحتوى، كما توظف في إطار رسالتها نجوم الفن والسينما والسياسة، وكان آخرهم أبطال المسلسل الشهير "لعبة العروش" الذين نفذوا حملة "الإنقاذ لا حدود له".

وتتواجد اللجنة على كافة مواقع التواصل الاجتماعي بدءا من فيسبوك وتويتر، كما يوجد لها حساب على موقع "غوغل بلس"، بالإضافة إلى قناتهم المرئية الخاصة على موقع "يوتيوب" والتي تزخر بمئات الفيديوهات المصورة عن اللاجئين ومأساتهم، وتلقى متابعة كبيرة، وعدد مشاهدات لا بأس به.

"For the first year I lived in the camp, I was depressed—I struggled to cope with the living conditions and the stress...

Posted by International Rescue Committee on Monday, March 7, 2016

A young child plays at Sid Stop, a center in Serbia run by IRC and several local partners that provides refugees food...

Posted by International Rescue Committee on Sunday, March 6, 2016

المصدر : الجزيرة