حققت قناة الجزيرة الإخبارية رقما جديدا في أرقام ريادتها على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد أضحى حساب الجزيرة على تطبيق مجتمع الصور "إنستغرام" الأول بين القنوات العربية على هذه المنصة بأكثر من نصف مليون متابع.

معكم نواصل الريادة.. #الجزيرة القناة الأولى عربيا على إنستغرام#شكرا_500_ألف_متابع http://aja.me/ux33

Posted by ‎Al Jazeera Channel - قناة الجزيرة الفضائية‎ on Saturday, March 12, 2016

ويمتاز تطبيق إنستغرام بكونه التطبيق الذي يقصده هواة الصور والمحترفون، حيث تمثل الصورة القيمة الرئيسية في التطبيق، وتعكس صفحات رواده تفاصيل حياتهم اليومية من منظور بصري وجمالي، إذ يقومون بتوظيف الصور يوميا لأغراض التواصل مع جمهورهم.

وقد حرصت الجزيرة على التواجد بشكل فعال من خلال التطبيق، ضمن إستراتيجيتها الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي، وذلك في إطار حرص القناة على الانتقال لكافة الشاشات الصغيرة لمتابعيها، مواكبة منها للنقلة النوعية في تحول الإنتاج الخبري نحو جمهور مواقع التواصل.

وحققت الجزيرة قفزات نوعية سابقة في الوصول لمواقع التواصل، حيث كانت الأولى عربيا في استخدام تطبيق "سناب تشات" للتدوين المرئي، الذي يغطي جمهورا شبابيا يتراوح عمره بين 14 و18 عاما، كما استطاعت الجزيرة تحقيق الريادة عبر تطبيق "تلغرام" للرسائل النصية، محققة سبقا عربيا على هذا التطبيق.

كما يحقق إجمالي متابعي صفحات الجزيرة على فيسبوك الرقم الأول عربيا بين متابعي القنوات العربية على المنصة الأهم عربيا، كما تحرص الجزيرة بشكل مستمر على الوصول إلى المتابع عبر أي وسيلة تواصل جديدة، لتضمن المواكبة بين الشاشة الكبيرة والشاشات الصغيرة.

المصدر : الجزيرة