7 أفكار لتطوير حسابك على سناب شات
آخر تحديث: 2016/2/6 الساعة 19:17 (مكة المكرمة) الموافق 1437/4/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/2/6 الساعة 19:17 (مكة المكرمة) الموافق 1437/4/28 هـ

7 أفكار لتطوير حسابك على سناب شات

تطبيق سناب شات أصبح أداة رئيسية للتدوين المرئي القصير ويستخدمه كثير من النجوم والمشاهير للتواصل مع الجمهور (رويترز)
تطبيق سناب شات أصبح أداة رئيسية للتدوين المرئي القصير ويستخدمه كثير من النجوم والمشاهير للتواصل مع الجمهور (رويترز)

عبدالله الرشيد

مع الانتشارالمتسارع لتطبيق سناب شات بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي وازدياد أعداد المتفاعلين معه يوما بعد آخر، أصبح هذا التطبيق وسيلة رئيسية لكثير من النجوم والمشاهير وبعض النخب للتواصل مع الجمهور.

غير أن سر نجاح هذا التطبيق هو في أن أناسا عاديين هم من أصبحوا رواده ونجحوا في ابتكار طرق خلاقة لاستخدامه وبالتالي أصبحوا نجوما يتابعهم الملايين.

وإن كنت من المهتمين باستخدام هذه المنصة فهذا التقرير يقدم لك مجموعة من النصائح لتطوير حسابك على سناب شات وللوصول لجمهور أكبر وحصد مشاهدات أكثر لمقاطعك:

  1. محتوى محدد
    حدد لنفسك هدفا واضحا من استخدامك لهذه المنصة، لا تكن عشوائيا في طرحك، وحدد لنفسك طريقا واضحا تبث من خلاله فيديوهاتك (سناباتك) بشكل يومي، فمستخدم هذه المنصة عند اختياره لمتابعة شخص ما تحت مسمى تخصصي محدد يتوقع أن يجد لديه معلومات تخصصية لم تمر عليه سابقا، لذلك يفضل أن لا تتعامل مع المنصة بعمومية أو عشوائية.
  2. تفاعل مع متابعيك
    ابتكر طُرقا للتفاعل مع جمهورك على هذه المنصة، فجمهور سناب شات يختلف تماما عن جمهور المنصات الأخرى، وعند مروره على "سناباتك" فهو أشبه بمن يأخذ فنجان قهوته بعد يوم عمل شاق، لذلك أوْلِ مسألة التفاعل مع الجمهور اهتماما خاصا، ولا تنس في حال أرسل لك المتابعون تعليقات على فيديوهاتك أن تبدي تفاعلا معهم ولا تتثاقل في الرد والإجابة على أي استفسار، فمتابعو سناب شات يقدرون لك ذلك.
  3. استخدم منصاتك الأخرى
    في حال قررت أن تتحدث عن موضوع مهم عبر سناب شات، قُم باستخدام حساباتك على المنصات الأخرى للإعلان عن ذلك، موجها الجمهور إلى متابعتك والاستمتاع بمشاهدة الموضوع الذي تود الحديث عنه، كما يمكنك أيضا أن تقوم بتحميل أحد فيديوهات قصتك أو ما يعرف بالـ "ستوري" وتنشرها على منصاتك الأخرى وتخبر متابعيك أن القصة الكاملة موجودة عبر حسابك على سناب شات، وهي طريقة يمكن من خلالها ضرب عصفورين بحجر واحد: توجيه متابعيك للمشاهدة الفيديوهات إضافة إلى كسب المزيد من المتابعين.
  4. كن عفويا
    لا تحاول أن تتصنع شخصية جديدة، أو أن تقلد الآخرين لمجرد تميزهم في تسويق أفكارهم من خلال هذه المنصة. حاول أن تصنع لنفسك أسلوبا خاصا بعيدا عن التكلف والتصنع، فهذه المنصة تعطي بحبوحة أكبر من غيرها وبها المجال لنشر أحاديث عفوية، فهي مساحة أقرب لفقرة المنوعات ضمن محتوى إخباري. حاول ألا تتكلف بها أبدا وأن تصنع محتوى ذا فائدة وبعفوية تامة، "كن أنت".
  5. فكرتك بأقل الفيديوهات
    لا ننفي البتة أن سناب شات يعطيك فرصة التعبير عن أفكارك من خلال مجموعة فيديوهات متتالية لا محدودة (كل واحد منها لا يتعدى 10 ثوان)، إلا أن هذا لا يعني أن تقوم بعمل 100 سناب مثلا لإيصال فكرتك، لأنه ببساطة ستخسر كثيرا من متابعيك. وكما أن تويتر يعطيك مساحة محددة بـ 140 حرفا لإيصال فكرتك، فكذلك سناب شات، ففكرة التطبيق قائمة على أن نوصل أكبر قدر من الأفكار خلال مدة قصيرة.
  6. استعن بالآخرين لتسويق حسابك
    سناب شات يتيح فكرة المتابعة من خلال اسم للمستخدم أو من خلال الكود الخاص بسناب شات، وتواصلك مع أصدقائك الفاعلين عبر المنصة فرصة لتسويق حسابك من خلال حساباتهم والعكس. كما يمكنك طلب نشر اسم حسابك من خلال أحد فيديوهاتهم في قصصهم اليومية، وحث جمهورهم لمتابعتك ومتابعة قصصك، وهي فكرة تسويقية ناجحة يستخدمها الكثير.
  7. اصنع قصصك باحترافية
    أبرز ما يلحظه متابعو هذه المنصة هو مدى احترافيتك في استخدامها، حاول أن تصور في أماكن ذات إضاءة جيدة وخلفية جميلة، وعند الكتابة على الفيديوهات أو استخدام الرموز احرص أن تستخدمها بالحجم المناسب دون أن يؤثر على مساحات الفيديو أو أن يغطي على زوايا معينة، كما يمكنك استخدام بعض "الفلاتر" التي يتيحها التطبيق وتضفي نوعا من الجمالية للفيديو، ولكن استعن بها بحكمة.
المصدر : الجزيرة

التعليقات