في عالم أصبح يتنفس التكنولوجيا في كل حياته، تبرز في مواقع التواصل الاجتماعي مبادرات شبابية مهتمة بالتقنية وعلومها لتقدمها للجمهور بأسلوب سهل وشيق ومفيد بشكل يسهل استفادتهم من الخدمات التقنية المبتكرة أولا بأول.

"المهووسون السوريون" أو "Syrian Geeks" هي إحدى قنوات يوتيوب التي تقدم برامج وفيديوهات متخصصة في التكنولوجيا، وهي موجهة للمستخدم العادي لتقديم صورة أعمق لاستخداماته للتقنية، كما أنها تقدم لمتابعيها العديد من الأفكار المفيدة والزوايا التي قد لا تخطر على باله كي يصبح أكثر احترافية.

ويتنوع محتوى القناة بين البرامج الإلكترونية وتطبيقات الهاتف النقال وأهم تحديثاتها على الساحة، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من الشروح لاستخداماتها الممكنة، ويحظى قسم الحماية والاختراق باهتمام خاص في هذه القناة، ويحرص الجمهور على متابعته بشكل كبير.

وأسس المبادرة أربعة شباب سوريين مختصين في الأمور التقنية وعوالم الإنترنت، مع تقديم شروح مبسطة ومفيدة يحتاجها المستخدم اليومي لهذه التكنولوجيا، وهي تخصص أيضا جزءا من إنتاجها لتقنيات الألعاب والأفلام.

وتهدف هذه المبادرة التي انطلقت في 2013 إلى نشر معلومات وحلول لمشاكل قد يواجهها المستخدم البسيط للتكنولوجيا وأدواتها، في توجه لإثراء المحتوى العربي في هذا الجانب، خاصة أنه يعاني من شح واضح فيه إذا قورن باللغات الأخرى.

وبعيداً عن المصطلحات المعقدة وبأسلوب شبابي، يقدم مؤسس الموقع عبدو دبشة برنامج "تك ويك"، الذي يتضمن عدة فقرات قصيرة بها بعض التطبيقات والتجارب العملية وبعض الأخبار التقنية.

وتحظى هذه القناة على يوتيوب بأكثر من 31 ألف متابع بعدد مشاهدات قارب المليونين ونصف المليون مشاهدة.

 

المصدر : مواقع التواصل الإجتماعي,الجزيرة