لا تزال المبادرات الشبابية العربية في تطويع فلسفة مواقع التواصل تثير الفضول، لكن هذه المرة استطاعت مجموعة من الشباب العرب الدمج بين الاستشارات الطبية وعالم مواقع التواصل، حيث بإمكانك الآن أن تتواصل مع طبيبك عبر وسائل آمنة وشديدة الخصوصية.

"شيزلونج" هو الاسم الذي يشتهر به مشروع استشارات الطب النفسي على مواقع التواصل والويب، حيث استطاع أحمد أبوالحظ المدير والشريك المؤسس في المشروع وفريقه، الانطلاق بمشروعهم عبر بيئة مواقع التواصل ليتيحوا لآلاف الشباب العرب فرصة الالتقاء بطبيبهم النفسي في جو شديد الخصوصية.

#شيزلونج بتوفر لك إمكانية التواصل مع دكتور نفسى أونلاين ..

Posted by ‎شيزلونج‎ on Thursday, February 11, 2016

ينطلق القائمون على المشروع من فكرة تعاظم المشكلات النفسية لدى الشباب في بيئة مليئة بالصراعات والتقلبات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، مما يزيد لدى كثير من الشباب اضطرابات نفسية قد لا يجد لها أجوبة في مجتمعاتنا العربية التي ما زالت تربط بين صيغة "الطبيب النفسي" وبين الجنون، مما يزيد الكلفة النفسية لمحاولة المتابعة مع طبيب بشكل مباشر.

كذلك يرى مؤسسو المشروع أن غياب ثقافة الطبيب النفسي في بيئتنا العربية تحدّ من قدرة الفرد على المبادرة للذهاب إلى طبيب نفسي، وهذا ما سعى المشروع لمعالجته عبر إتاحة التواصل المباشر مع الطبيب النفسي عبر الإنترنت، مع الحفاظ على خصوصية صاحب الاستشارة.

يقول مؤسسو المشروع إنهم وفروا عبر خدمتهم هذه نخبة من الأطباء المتخصصين في علم النفس، ويتاح للمراجع معرفتهم والاطلاع على خبراتهم، مما يزيل أي شكوك حول مدى مهنية الفريق وتخصصه، ويمنح صاحب الاستشارة إحساسا بالطمأنينة والثقة.

#شيزلونج

Posted by ‎شيزلونج‎ on Thursday, February 11, 2016

لا تحمل جميع سلبياتك ولا تخشى أن تتحدث بها لشخص تثق به لأن الحديث يساعد ويفرغ ما في قلبك فلا تكبته.#الخوف #شيزلونج

Posted by ‎شيزلونج‎ on Thursday, February 4, 2016

المصدر : الجزيرة