كيف يقتل "العلم" العلماء؟
آخر تحديث: 2016/1/28 الساعة 12:53 (مكة المكرمة) الموافق 1437/4/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/1/28 الساعة 12:53 (مكة المكرمة) الموافق 1437/4/19 هـ

كيف يقتل "العلم" العلماء؟

تعج الكرة الأرضية من شرقها إلى غربها منذ القدم وحتى اليوم بعدد كبير جدا من العلماء الذين ما زالت أسماؤهم محفورة في ذاكرتنا، وكذلك إنجازاتهم التي تُدرس في المدارس والجامعات إلى يومنا هذا.

المفارقة العجيبة في هذا الفيديو الذي تنتجه قناة "متع عقلك" على موقع يوتيوب، أنه يحكي قصة خمسة علماء كان لهم الأثر الكبير في حياتنا، إلا أن تميزهم في مجالاتهم العلمية كان هو ذاته سبب موتهم ومفارقتهم الحياة.

أبرز من ذكرهم الفيديو قصة العالم العربي المعروف "الجاحظ" الذي كان من كبار الأدباء في العصر العباسي، وترك كتبا كثيرة يصعب حصرها من أشهرها كتابا "الحيوان" و"البيان والتبيين".

عندما قارب عمره التسعين كان الجاحظ قد أصابه شلل أقعده، وبينما هو جالس في مكتبته يطالع بعض الكتب المحببة إليه، وقع عليه صف من الكتب أردته ميتا مدفونا تحتها مخلفا وراءه أفكارا ما زالت خالدة حتى الآن.

كما ذكر الفيديو أربعة علماء آخرين يمكنك التعرف عليهم في رابط الفيديو أعلاه.

قناة "متع عقلك" يصفها فريق العمل بأنها تمنحك رحلة مسلية في عالم المعرفة والعلم والتسلية والترفيه، وأنها مرشدك إلى كل ما هو جديد ومميز وغريب. وتحظى القناة بمتابعة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بأكثر من مليون ومئتي ألف على يوتيوب، وعدد مشاهدات تعدى 230 مليون مشاهدة. 

المصدر : مواقع التواصل الإجتماعي,الجزيرة