"عالمك الرقمي بلغتك".. بهذا الشعار اختصر فريق "تلفزيون رقمي" فكرة قناته على يوتيوب في ظل شح ملحوظ للمحتوى العربي على شبكة الإنترنت، وخصوصا التكنولوجي منه من خلال تقديم برامج وأخبار للتكنولوجيا بلغة الضاد وبطريقة ممتعة وسهلة.

انطلق تلفزيون رقمي أو "Raqami tv" يوم 19 أكتوبر/تشرين 2014 ضمن الشركات الناشئة التي تدعمها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطر (ict Qatar) بهدف تقديم كل ما يتعلق بعالم التكنولوجيا للمستهلك العربي بطريقة ممتعة تساعده على الوصول للمعلومة بشكل سهل ليبقى مواكبا لكل جديد في عالم التكنولوجيا، مستهدفة بشكل رئيسي الشرائح العمرية التي تتراوح بين 14 و35 عاما.

ويحرص فريق القناة على تقديم جميع برامجه بشكل مرئي يتنوع بين الصورة والفيديو، وتتنوع هذه البرامج بين الأخبار والمراجعات والتقارير والمناقشات وغيرها من البرامج الممتعة والمميزة التي تفسح المجال للمشاهدين للمشاركة بآرائهم كما تعطي لهم الفرصة لتقديم برامجهم الخاصة.

ويتكون فريق عمل "تلفزيون رقمي" من عدد كبير من الشباب من مختلف الدول العربية، يعملون بشكل متسارع لمواكبة أهم الأخبار الجديدة في عالم التكنولوجيا ومواقع التواصل الاجتماعي، بحيث تتنوع أفكار هذه البرامج بين عرض لأهم التطبيقات والمزايا المهمة لإصدارات الهواتف والإلكترونيات.

وتعرض القناة عدة برامج مميزة منها "ابـتكار" و"تقرير رقمي" و"نشرة تك"، إضافة إلى برامج يقوم فيها الفريق بتقديم رأيه الخاص ومراجعاته على الأجهزة الإلكترونية من خلال برنامجي "رأي رقمي" و" أفضل 10".

ويستغل فريق العمل معظم منصات التواصل الاجتماعي، ويتفاعل من خلالها مع جمهوره ومتابعيه بشكل يومي، ويطرح الأسئلة والنقاشات وأهم المعلومات التكنولوجية التي تهم المتابع العربي.

ويتابع الصفحة الرسمية على فيسبوك 178 ألف متابع، وقرابة 35 ألف متابع على قناة يوتيوب، وأكثر من 12 ألف متابع على تويتر، وقرابة 6 آلاف متابع على إنستاغرام، كما أن لهم حسابا على موقع سناب شات حرصا من الفريق على أن يكون أكثر قربا من متابعيه.

ومع شح المواقع العربية التي تهتم بالجوانب التقنية والتكنولوجية، تأتي مبادرة "تلفزيون رقمي"، التي تجمع بين ثراء المعلومة وجمال العرض، لتعطي بصيص أمل بأن مثل هذا الواقع يمكن تغييره.

المصدر : الجزيرة