تحت عنوان "أزمة ثقة"، جاءت الحلقة الجديدة من الموسم الثالث للبرنامج الكوميدي على موقع يوتيوب، "لا يكثر" الذي يصفه القائمون عليه بأنه خطوة اجتهادية لمجموعة من الشباب السعودي الطموح، ويقدمه الشاب فهد البتيري بأسلوبه الكوميدي الساخر.

ويعبر في هذه الحلقة عن الثقة المفقودة لما ينتشر من أخبار مغلوطة بين الناس، خصوصا في ظل طفرة شبكات التواصل الاجتماعي، ويحاول أن يصف الحال الصعب الذي وصل إليه تناقل الأخبار الخاطئة بين مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي، وخصوصا الواتساب.

ومن أهم الأخبار التي استشهد بها واتضح أنها كانت خاطئة: اكتشاف حقل بترول كبير جدا في القصيم وهو ما نفته شركة أرامكو بشكل رسمي، وإيجاد الشيخ الزنداني لعلاج لكورونا خلال 72 ساعة وهو ما نفته وزارة الصحة السعودية والشيخ الزنداني نفسه، وغيرها الكثير من الأخبار المغلوطة التي تحظى بانتشار كبير جدا.

يذكر أن البرنامج يخرجه كل من علي الكلثمي وعلاء يوسف، والحلقة كتبها فهد البتيري وإبراهيم الخير الله، وحظيت بتفاعل كبير وعدد مشاهدات كبير خلال يوم واحد وصل إلى أكثر من 108 آلاف مشاهدة.

وهذا التفاعل اعتاد عليه البرنامج منذ الحلقة الأولى التي نشرت يوم 7 نوفمبر/تشرين الثاني 2010 وبلغ عدد مشاهداتها أكثر من 3.2 ملايين، كما أن القناة يتابعها عدد كبير أيضا قارب على تسعمئة ألف، ومقدم البرنامج يتابعه على تويتر أكثر من مليونين.

المصدر : الجزيرة