لم يتمالك رواد موقع تويتر أنفسهم أمام آخر صيحات الإعلامي المصري تامر أمين، الذي صرح في برنامجه الأسبوعي على إحدى القنوات العربية بأن هناك مجلسا أعلى للعالم يستهدف الدول المعادية له بالزلازل والبراكين والأعاصير، ليشتعل تويتر بعدها بمئات التعليقات الساخرة.

وبحسب تامر أمين فإن المجلس الأعلى للعالم يستخدم "حروب الجيل السادس ضد خصومه عبر توظيف البراكين والأعاصير والزلازل، وتوجيهها نحو الدول المستهدفة دون الحاجة لمعارك وحروب".

كما دافع أمين عن ما أورده في حديثه ذاكرا أنه ينقله عن خبراء إستراتيجيين في هذا المجال وليس كلامه وحده، كما قال إنه سعيد بردود الأفعال التي أثارها هذا الكلام معتبرا أنه لم يحدث أن أثار مثل هذا الجدل منذ فترة.

وجاءت ردود الأفعال لتعكس قدرا كبيرا من السخرية والهجوم على ما أورده أمين، معتبرين أن هذه الموجة من ترويج الخرافة ونظريات التآمر على مصر هي لتبرير ما أسموه "الفشل السياسي" الذي تعاني منه البلاد، بحسب قولهم.

وكانت أبرز الردود للإعلامي الساخر باسم يوسف الذي لاقت تغريدته رواجا كبيرا عقب نشرها، وتفاعل معها جمهور واسع من رواد تويتر العرب، كما تفاعل بالسخرية عدد كبير من النخب الإعلامية والصحفية المصرية، وهذه عينة من ردود الأفعال حول الموضوع: 

المصدر : الجزيرة