عمر الحكواتي

شهد حساب الجزيرة على تويتر عام 2015 تفاعلا كبيراً من قبل الجمهور الذي ازداد قرابة المليونين ونصف المليون متابع، حصدت من خلالها الجزيرة ما يصل إلى ثلاثة ملايين ونصف المليون تفاعل.

تتنوع التفاعلات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بين ردود أفعال المتابعين على التغريدات وإعادة تداول التغريدة والإعجاب بها ويحسب الموقع معدلا لهذا التفاعل، فما هي أكثر عشر تغريدات تفاعلا عبر تويتر الجزيرة؟

10. تضمنت التغريدة تقريراً رصد اللحظات الأخيرة لاستمتاع طيار تابع للنظام السوري بإلقاء البراميل المتفجرة، عبّر الجمهور من خلالها عن سخطهم من فعلة الطيار ومدى استيائهم من المجازر التي ترتكب بحق الشعب السوري.



9. أثارت لحظة إطلاق الاحتلال الإسرائيلي النار على فتاة فلسطينية غضب المتابعين، معربين عن استيائهم من الموقف العربي إزاء ما يحصل في فلسطين

8. رصدت الجزيرة عبر تقرير لها إطلاق مغردين حملة "#برول_حميدان_التركي" التي تضامنت مع السجين السعودي في أميركا منذ نحو عشر سنوات.

7. لاقت حملة #نحن_الجزيرة التي أطلقتها القناة في إطار إظهار تنوع خبرات موظفيها وتباين أفكارهم تفاعلا كبيراً بين أوساط المتابعين.  

6. تعاطف مغردون مع مسلمي الإيغور في الصين بعد قيام السلطات بإجبارهم على الإفطار في شهر رمضان المبارك.

5. أظهر متابعو الجزيرة على تويتر استياءهم من قيام القوات العراقية بمقتل 16 معتقلا بالصعق الكهربائي بسجن الناصرية، جعل منها خامس أكثر التغريدات تفاعلاً على حساب بتويتر.

4. تناول برنامج الصندوق الأسود الذي عرض على شاشة الجزيرة الصورة الكاملة لـ نوري المالكي، عرضت الجزيرة أبرز المحطات التاريخية في سيرة رئيس الوزراء السابق نوري المالكي، الظاهرة منها والخفية.

3. أثار تقرير للجزيرة رصد إساءة نوري المالكي لصحابة الرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم) غضب المغردين على تويتر مما جعلها ثالث أكثر التغريدات تفاعلا.

2. أعرب المغردون عن إعجابهم بفعلة المسن الفلسطيني زياد أبو هليل الذي وقف محاولاً منع جنود الاحتلال من إطلاق النار على المتظاهرين في الخليل.

1. التغريدة الأكثر تفاعلا كانت لتقرير على موقع الجزيرة نت رصد ملفات الخُروق التي يتعرض لها نظام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

المصدر : مواقع التواصل الإجتماعي,الجزيرة