#أخرجونا_من_لبنان.. سوريون يصرخون ضد الانتهاكات
آخر تحديث: 2015/11/7 الساعة 15:19 (مكة المكرمة) الموافق 1437/1/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/11/7 الساعة 15:19 (مكة المكرمة) الموافق 1437/1/26 هـ

#أخرجونا_من_لبنان.. سوريون يصرخون ضد الانتهاكات

مقتل لاجئات بنيران الجيش دفع سوريين على موقع تويتر لإطلاق وسم #أخرجونا_من_لبنان لرصد أهم مظاهر الانتهاكات (الجزيرة)
مقتل لاجئات بنيران الجيش دفع سوريين على موقع تويتر لإطلاق وسم #أخرجونا_من_لبنان لرصد أهم مظاهر الانتهاكات (الجزيرة)

أدى مقتل ثلاث لاجئات سوريات في مخيمات عرسال على يد الجيش اللبناني إلى موجة من الغضب والسخط على مواقع التواصل الاجتماعي. وكان الجيش اللبناني قد أطلق نيرانا عشوائية تجاه مخيمات اللاجئين السوريين عقب تعرض دورية تابعة له لانفجار عبوة ناسفة في بلدة عرسال، أدت إلى إصابة خمسة أفراد من الجيش اللبناني.

مقتل اللاجئات بنيران الجيش دفع عددا من السوريين على موقع تويتر لإطلاق وسم #أخرجونا_من_لبنان لرصد أهم مظاهر الانتهاكات ضد اللاجئين السوريين بلبنان، حيث هاجم المغردون على الوسم ما أسموه التعسف الممنهج والعنصرية الواضحة ضد السوريين بلبنان.

المشاركون على الوسم لم يتوقفوا عند حدود حادثة مقتل اللاجئات السوريات، إذ عدّوا الحادث جزءا من حالة ممتدة، وسلوك متصل تجاه السوريين الهاربين من نيران نظام الأسد ومدافع حزب الله -وفق قولهم، وجزءا من تحريض عنصري تقوم به جهات لبنانية موالية للأسد -وفق قولهم- ضد اللاجئين السوريين بوصفهم مصدر تخريب.

الجيش اللبناني يغلق الحاجز الوحيد الذي يفصل #عرسال عن جرودها بساتر وهناك 15 الف نازح يعانون من نقص كافة مقاومات الحياة #اخرجونا_من_لبنان

واستغرب مغردون محاولة ما أسموه حرص جهات تابعة لحزب الله اللبناني على تشويه صورة السوريين في عرسال وإثارة النعرات العنصرية ضدهم لكونهم غرباء، في حين يتدخل حزب الله في سوريا بعدده وعتاده.

ورأى المغردون على تويتر حزب الله عنصرا أساسيا في لعبة الدم السوري ومسؤولا عن موجات القتل والتهجير في سوريا، منذ تدخله الصريح والواضح بجانب النظام.

وفي السياق نفسه، اتهم مغردون على وسم #أخرجونا_من_لبنان الجيش اللبناني بأنه مسيَطر عليه من قبل حزب الله ونفوذه الواسع في لبنان كلها، وفق قولهم.

وعدّوا الحادث جزءا من سلسلة انتهاكات لا تنتهي بحق اللاجئين السوريين، مطالبين الدولة بدور محايد تجاه أزمة اللاجئين وعدم التحيز ضدهم.

وتوالت الحملات المضادة للاجئين السوريين على موقع تويتر من قبل جهات توالي نظام الأسد، حيث حمّل المغردون في هذه الحملات اللاجئين السوريين مسؤولية تخريب بلادهم، كما اتهموهم بخيانة بلادهم وقتل أنفسهم بحجة الربيع العربي، وفق ما ورد من تغريدات.

المصدر : مواقع التواصل الإجتماعي,الجزيرة

التعليقات