بالفيديو: التحايل على ضرير يفضح أستراليين
آخر تحديث: 2015/11/6 الساعة 20:14 (مكة المكرمة) الموافق 1437/1/25 هـ
اغلاق
خبر عاجل :البيت الأبيض: ترمب وبوتين يشددان على ضرورة ضمان الاستقرار في سوريا موحدة
آخر تحديث: 2015/11/6 الساعة 20:14 (مكة المكرمة) الموافق 1437/1/25 هـ

بالفيديو: التحايل على ضرير يفضح أستراليين

كشفت تجربة لأحد الأستراليين مثل دور ضرير يحتاج لمساعدة أحدهم لصرف خمسة دولارات عن وقائع احتيال، حيث يتعمد الضرير إخراج 50 دولارا متظاهرا باعتقاده أنها خمسة فقط، لتكون المحصلة صادمة.

ووقع معظم من خضعوا للتجربة في التحايل على الضرير، حيث تنوعت حيلهم في خداعه، فبعضهم اكتفى بأخذ النقود والهرب، وآخرون أخذوا الخمسين دولارا وأعطوه صرفا لخمسة دولارات فقط، إلا أن أحدهم أخذ الخمسين واستبدل منها ورقة من فئة الخمسة مدعيا أنه لم يجد صرفا لها.

وأظهرت هذه التجربة -التي قصد منها مقدم الحلقة "أدريان غي" اختبار مدى أمانة الناس- نتائج مخيبة، فقد تحايل معظم من خضعوا للتجربة على الضرير وأخذوا نقوده، باستثناء قلة تعاملوا مع الضرير بأمانة.

وسعيا لعدم التشهير بمن أخذوا النقود، أخفى مقدم الحلقة وجوههم، لكنه وجه في النهاية رسائل واضحة لمن فشلوا في الاختبار وللمشاهدين بأن يكونوا أكثر مصداقية وأمانة.

وفي نهاية الحلقة وجه مقدمها تساؤلا للمشاهدين في حال حدث لهم موقف مشابه بقوله "ماذا ستكون ردة فعلك؟ أتقوم بسرقة الأعمى أم تختار الفعل الصحيح"؟

يذكر أن الحلقة تفاعل معها عدد كبير، ووصلت المشاهدات فيها إلى أكثر من 380 ألف مشاهدة، ويتابع "أدريان غي" عبر قناته على يوتيوب أكثر من 130 ألف شخص.

المصدر : الجزيرة

التعليقات