شاهد: حقائق مفيدة عن تويتر
آخر تحديث: 2015/11/24 الساعة 00:15 (مكة المكرمة) الموافق 1437/2/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/11/24 الساعة 00:15 (مكة المكرمة) الموافق 1437/2/13 هـ

شاهد: حقائق مفيدة عن تويتر

يعد موقع التدوينات الصغيرة (تويتر) من أفضل مواقع التواصل الاجتماعي وأكثرها شهرة داخل أوساط المثقفين والنخبة في العالم، وعلى الرغم من شهرته فإن كثيرا من مستخدميه لا يعلمون عنه وعن نشأته بالقدر الكافي.

قناة "متع عقلك" على يوتيوب نشرت بعض المعلومات المهمة التي ربما لا يعرفها البعض عن تويتر، ومنها أن الاسم الأصلي له كان (twttr) "توتر" ليتم تغييره فيما بعد إلى (twitter).

ويصل عدد التغريدات اليومية عليه إلى نحو ثلاثمئة مليون تغريدة، 25% منها من اليابان وحدها، علما بأن طائر الـ"لاري" هو الطائر الحقيقي التي تتخذه شركة تويتر شعارا لها.

يذكر أن فيسبوك حاول شراء تويتر مرتين منذ عام 2008 لكن المؤسسين رفضوا ذلك، وقد أسهم بعض المستخدمين والداعمين لتويتر في تطوير خيارات "إعادة تغريد" و"الرد على التغريدات"، و"الهاشتاغ" والموقع لم يبتكر ذلك.

ووفقا للإحصاءات، فإن 75% من مستخدمي تويتر تعرفوا عليه من خلال مواقع اجتماعية أخرى، علما بأن ثمانية من أصل أكثر عشرة حسابات لها متابعون على تويتر هي خاصة بمطربين.

ومن المعلومات المثيرة -وفقا لقناة متع عقلك- فإن وكالة الاستخبارات الأميركية (سي آي أي) تقوم بقراءة خمسة ملايين تغريدة كل يوم، فيما يحتفظ الـ"إف بي آي" بقاموس لمعاني الكلمات العامية المستخدمة في تويتر.

ويضيف الفيديو -الذي حقق أكثر من 130 ألف مشاهدة- أن الحساب الرسمي الخاص بدولة السويد يسلم كل أسبوع إلى مواطن يتم اختياره بشكل عشوائي ليديره.

المصدر : مواقع التواصل الإجتماعي

التعليقات